-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 05-03-2024 03:59 PM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

مصادر : وزارة المياة محتاطة وتدرس الرد على الاسرائيليين

الهاشمية نيوز - تحدثت مصادر أردنية مختصة في ملف المياه عن عدم وجود اي مفاجآت فيما يخص مشروع الإبتزاز الذي يمارسه وزير الطاقة الإسرائيلي المحسوب على اليمين المتطرف بأوامر وتوجيهات مباشرة من رئيسيه بنيامين نتنياهو بخصوص المصالح المائية الاردنية .
وتنتهي إتفاقية لتخصيص كميات سنوية من المياه للأردن بأسعار متفق عليها سابقا في شهر آيار .
وكانت تقارير في الإعلام العبري قد ذكرت بان وزير الطاقة الاسرائيلي إشترط لتجديد تلك الاتفاقية عودة السفير الاسرائيلي الى عمله في عمان والاردني الى مكتبه في تل أبيب وتوقف التصريحات التي صنفها بإستفزازية من جهة وزير الخارجية أيمن الصفدي.
لكن مصادر في وزارة المياه بدأت تشير الى ان الوزارة لديها إحتياطات في حال القطاع واردات المياه من اسرائيل لا بل كانت اللجنة الوطنية العليا لشؤون الأمن المائي قد توقعت في وقت سابق ان تستخدم حكومة نتنياهو ورقه الحصة الاردنية المتفق عليها من المياه في نطاق ابتزازي .
ولم تعرف بعد الآلية التي يمكن ان يلجا لها الاردن في التعويض عن هذا الفاقد في مياه اسرائيل المضخوخة من فلسطين المحتلة للاردن لكن المصادر الرسمية الاردنية تتحدث عن أوراق عميقة يمكن استخدامها رد ا على الاسرائيليين في حال عدم تجديد تلك الإتفاقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :