-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 15-02-2024 03:19 PM     عدد المشاهدات 273    | عدد التعليقات 0

تحذير للمسافرين .. أدوية مسموحة بالأردن تؤدي للتوقيف في السعودية

الهاشمية نيوز - كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، سفيان القضاة، أن الجانبين الأردني والسعودي يتباحثان لعلاج إشكالية أدوية الوصفات الطبية التي توجب التوقيف لدى الجانب السعودي؛ بشكل نهائي.
وأكد القضاة، أن وزراة الخارجية تتابع بشكل دوري توقيف السلطات السعودية لمعتمرين ومسافرين أردنيين نتيجة ضبط أدوية بحوزتهم تحتاج وصفة طبية بموجب القانون.
وقال إن الإشكالية حول بعض الأدوية مع المعتمرين والمسافرين الأردنيين تتمثل باعتبار السلطات السعودية لها كمواد مخدرة وحيازتها تتطلب وصفة طبية؛ فيما قد تصرف في الأردن بدون وصفة طبية.
وأكد القضاة أن الجانب الأردني أوضح للجانب السعودي “أكثر من مرة” أن المعتمرين والمسافرين الأردنيين يحملون هذه الأدوية لاستعمالاتهم الشخصية، مشيرًا إلى أن هناك “حالات شاذة” حيث ضُبط شخص لدية “27 علبة دوائية” في أحدى المرات.
وتابع: “عند ضبط هذه الحالات يتم استخدامها ضد ما يطلبه الأردن من السعودية بخصوص المسافرين وأدويتهم”.
وأشار إلى أن وزارة الخارجية أخذت قائمة بالأدوية المسموحة في السعودية وتم تزويدها للمنافذ البرية بين المملكتين ولكافة شركات الطيران وتم نشرها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :