-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 11-02-2024 08:24 PM     عدد المشاهدات 96    | عدد التعليقات 0

التعليم العالي توضح آلية اعتماد طلبة البرنامج الموازي في الجامعات الأردنية

الهاشمية نيوز - خاص
أوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب آلية اعتماد طلبة البرنامج الموازي في الجامعات الأردنية ونسب الطلبة وفق السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية .

وبين الخطيب في حديث ل"الهاشمية نيوز" أن الجامعة التي تقبل اعداد اضافية في البرنامج الموازي تعتبر مخالفة بذلك السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات والتي تحدد نسبة ٣٠% من إجمالي عدد المقبولين في البرنامج العادي


وأضاف أنه تم إبلاغ الجامعات المخالفة بذلك من خلال هيئة الاعتماد لتصويب الخطأ وإلغاء قبول هؤلاء الطلبة في البرنامج الموازي التزاما بنص السياسة العامة للقبول.

وفقا للقوانين والأنظمة، فإن هيئة الاعتماد تلزم الجامعة بقبول طالب واحد إلى طالبين في معظم تخصصات الجامعة إذا طبقت نسبة الـ 30% من عدد المقبولين في البرنامج العادي، فيما تصل إلى نصف مقعد موازي في بعض التخصصات.

وتعد نسبة القبول التي تمنح للجامعات الحكومية ضمن السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية الصادرة عن مجلس التعليم العالي وهي مطبقة على جميع الجامعات الرسمية بلا استثناء.

وحول مصير الطلبة غير المقبولين في البرنامج الموازي، بين الخطيب أن الطالب هو من يحدد مصيره والخيارات أمامه، ما ان كان سيذهب إلى الجامعات الخاصة ام خارج البلاد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :