-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 06-02-2024 10:03 AM     عدد المشاهدات 146    | عدد التعليقات 0

الشفاه .. مرآة الصحة

الهاشمية نيوز -

أفادت مجلة "Stylebook" بأن الشفاه تعد بمثابة مرآة الصحة، حيث يمكن من خلال مظهرها الاستدلال على بعض المشاكل الصحية.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن تشقق الشفاه قد يرجع إلى نقص السوائل في الجسم، كما أنه قد يشير إلى الإصابة بأحد الأمراض الجلدية الالتهابية مثل التهاب الجلد العصبي، وذلك إذا كان التشقق مصحوباً بأعراض أخرى مثل الشعور بحرقان وشد.


سوء التغذية

وقد يكمن سبب تشقق زوايا الفم في سوء التغذية ونقص العناصر الغذائية، أو الإصابة بعدوى فطرية، في حين أن نشوء بثور على الشفاه يشير إلى الإصابة بالهربس.


وأضافت المجلة أن تورم الشفاه قد يشير إلى الإصابة بالحساسية، لا سيما إذا كان تورم الشفاه مصحوباً بحرقان وحكة داخل الفم، في حين أن شحوب الشفاه يدل على نقص الحديد بالجسم.


ويعد تغير لون الشفاه إلى اللون الأزرق بمثابة جرس إنذار، حيث إنه ينذر بوجود مشكلة صحية خطيرة مثل نقص الأكسجين الناجم عن مشاكل في الرئة، أو القلب، أو اضطراب في الدورة الدموية، أو التسمم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :