-

عربي دولي

تاريخ النشر - 05-02-2024 09:09 AM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

مجلس الشيوخ الأميركي يكشف عن مشروع قانون بشأن أمن الحدود ومساعدة أوكرانيا وإسرائيل

الهاشمية نيوز - كشف مجلس الشيوخ الأميركي الأحد، عن مشروع قانون وافق عليه الحزبان الجمهوري والديمقراطي بقيمة 118 مليار دولار سيوفر أيضا مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل بعد أشهر من المفاوضات، لكن الإجراء يواجه مستقبلا غامضا وسط معارضة من دونالد ترامب والجمهوريين المتشددين.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إنه سيتخذ خطوات لإجراء تصويت أولي على مشروع القانون الأربعاء. وإذا تمت الموافقة عليه، فإنه سيمثل أهم التغييرات في الهجرة الأميركية وأمن الحدود منذ عقود.

وقالت عضو مجلس الشيوخ الأميركية المستقلة كيرستن سينيما للصحفيين إن التشريع سيؤمن الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، بما في ذلك من خلال مطالبة وزارة الأمن الداخلي "بإغلاق" الحدود أمام المهاجرين إذا كان هناك ما يزيد على 5000 محاولة عبور يوميا في المتوسط ​​على مدى سبعة أيام.

وبالإضافة إلى 20.23 مليار دولار لأمن الحدود، يتضمن مشروع القانون 60.06 مليار دولار لدعم أوكرانيا في حربها مع روسيا، و14.1 مليار دولار كمساعدات أمنية لإسرائيل، و2.44 مليار دولار للقيادة المركزية الأميركية والصراع في البحر الأحمر، و4.83 مليار دولار لدعم أوكرانيا.

ومن شأن مبلغ إضافي قدره عشرة مليارات دولار توفير المساعدة الإنسانية للمدنيين في غزة والضفة الغربية وأوكرانيا.

وستقدم الولايات المتحدة 4.83 مليار دولار لدعم الشركاء الإقليميين الرئيسيين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ حيث تصاعدت التوترات بين تايوان والصين، بالإضافة إلى 2.33 مليار دولار للأوكرانيين النازحين بسبب الهجوم الروسي وغيرهم من اللاجئين الفارين من الاضطهاد.

وقال شومر في بيان "الأولويات الواردة في مشروع القانون هذا مهمة للغاية بحيث لا يمكن تجاهلها وحيوية للغاية بحيث لا تسمح للسياسة بأن تعرقلها".

وتتطابق البنود الرئيسة المتعلقة بالأمن الخارجي في مشروع القانون إلى حد كبير مع ما طلبه الرئيس جو بايدن من الكونغرس في تشرين الأول، عندما طلب أموالا إضافية لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

وتعثر هذا الطلب بسبب إصرار الجمهوريين في مجلس النواب على ربطه بتغيير في سياسة الهجرة.

وقال بايدن "أحث الكونغرس على الاجتماع وتمرير هذا الاتفاق بين الحزبين على وجه السرعة"، مشيدا أيضا بإجراءات الهجرة الواردة في مشروع القانون.

وشن ترامب، المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لمنافسة بايدن في انتخابات تشرين الثاني، حملة مكثفة معارضة للهجرة.

ويمضي الجمهوريون في مجلس النواب أيضا قدما في جهود عزل كبير مسؤولي الحدود في إدارة بايدن، وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :