-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 11-01-2024 03:08 PM     عدد المشاهدات 91    | عدد التعليقات 0

​ الجامعة الأردنية ووزارة العدل توقعان مذكرة تفاهم للإشراف على تنفيذ بدائل العقوبات السالبة للحرية

الهاشمية نيوز - وقعت الجامعة الأردنية ووزارة العدل اليوم الخميس مذكرة تفاهم مشترك للإشراف على تنفيذ بدائل العقوبات السالبة للحريات، وذلك ضمن الجهود التي تذلها وزارة العدل لتعزيز التعاون والشراكات مع المؤسسات والجهات المعتمدة في مجال تطبيق بدائل العقوبات السالبة للحريات.
ووقع المذكرة عن الجامعة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية والشراكات الدولية الدكتورة ناهد عميش وعن الوزارة أمينها العام للشؤون القضائية الدكتور سعد اللوزي.
وقال اللوزي إن مذكرة التفاهم جاءت استكمالا لجهود الوزارة في توفير الجهات المعتمدة لتأمين أماكن وبرامج تأهيل تهدف إلى تقويم سلوك المحكوم عليهم ببدائل العقوبات السالبة للحرية.
واضاف أن البدائل تهدف إلى تجنب الآثار السلبية للعقوبة السالبة للحرية، بإعطاء المحكوم عليه فرصة للبقاء ضمن النسيج الاجتماعي ومنع اختلاط المحكومين المبتدئين الخطيرين، وانتشار العدوى والسلوك الجرمي.
وثمن اللوزي الدور الذي تقوم به الجامعة الأردنية، باعتبارها أول جامعة أُسّست في الأردن وصرحا علميا شامخا ومميزا على المستوى الإقليمي والدولي، مشيدا بإسهاماتها في رفد الوطن ومؤسساته بالكفاءات العلمية في مختلف المجالات.
بدورها، قالت عميش إن الجامعة تساند الجهود المبذولة من قبل وزارة العدل في الإشراف على تنفيذ الأحكام الصادرة ببدائل العقوبات السالبة للحرية، وذلك انطلاقا من الدور الوطني للجامعة.
وأكدت عميش حرص الجامعة على إنجاح هذه المذكرة التي تخدم الصالح العام، من خلال توفير البرامج وأماكن التأهيل لتنفيذ الأحكام الصادرة ببدائل العقوبات السالبة للحرية لديها.
وحضر توقيع المذكرة كل من أمين عام وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية خلود العبادي، وعميد كلية الحقوق في الجامعة الأردنية الدكتور باسم ملحم، ومدير دائرة الشؤون القانونية في الجامعة الدكتور محمد الفواعرة، وعضوي هيئة التدريس في كلية الحقوق الدكتورة آمال أبو عنزة والدكتور معاذ الزعبي.
وتأتي هذه المذكرة تنفيذا لمهام وزارة العدل بالإشراف على تنفيذ بدائل العقوبات السالبة للحرية لدى الجهات الشريكة، في إطار تأمين مزيد من الجهات المعتمدة لتنفيذ الأحكام الصادرة، وضمن مساعي الوزارة لتعزيز الشراكة مع مؤسسات الدولة للتعاون في مجال تطبيق بدائل العقوبات.
يشار إلى أن وزرة العدل وقعت زهاء (19) مذكرة تفاهم في هذا الإطار قبل المذكرة مع الجامعة الأردنية، حيث تسعى الوزارة إلى التوسع في توقيع مزيد من المذكرات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :