-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-01-2024 09:16 AM     عدد المشاهدات 54    | عدد التعليقات 0

اعلام الزرقاء تشارك بجلسة حوارية حول فنون العمل الصحفي

الهاشمية نيوز - شارك رئيس قسم الصحافة والاعلام الرقمي بجامعة الزرقاء الدكتور عثمان الطاهات، الاثنين ٨-١-٢٠٢٤، في جلسة حوارية حول فنون العمل الصحفي.

واعتبر الطاهات، خلال الجلسة التي ادارها استاذ الاعلام في جامعة العلوم التطبيقية الدكتور اشرف الزعبي، اتقان فنون العمل الصحفي من أهم المهارات التي يحتاجها الصحفي وتساعده على تغطية الأحداث والمواضيع بطريقة مهنية ومنطقية تتوافق مع معايير الاعلام الرقمي.

وقال ان الخبر الصحفي من أهم فنون العمل الصحفي، فهو الوحدة الأساسية في الصحافة ويهدف إلى نقل الأحداث والأخبار بشكل موضوعي ومباشر، وأن يلتزم بالوضوح والدقة والاعتماد على مصادر موثوقة.

واكد ان التقرير الصحفي يهدف إلى تفصيل موضوع معين بعمق وشمولية، حيث يتطلب التقرير تحليلاً أو دراسة موسعة للمشكلة المطروحة، من خلال جمع قدر كبير من المعلومات والبيانات من مصادر مختلفة كي يوفر أدلة قوية لقراءه.

أما المقابلة، فتعد أداة مهمة في الصحافة التي تسمح للصحفي بالتواصل مع شخصيات مختلفة وأخذ وجهات نظرهم بشأن موضوع محدد من خلال التحلي بالتواضع والاحترافية والأمانة في استخدام المعلومات التي يحصل عليها من المقابلة.

بدوره قال عميد كلية الاعلام الدكتور امجد صفوري إن الكلية تسعى على الدوام للمساهمة في تنظيم الدورات التدريبية والجلسات الحوراية والندوات وورشات العمل مع كل المؤسسات الوطنية والجامعات الاردنية تجسيدا لدورها المهم في خدمة المجتمع المحلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :