-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 09-01-2024 09:34 AM     عدد المشاهدات 54    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تتأهل لجائزة (ديوان العمارة 2023) العالمية

الهاشمية نيوز - تأهل فريق من طلبة قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء للمرحلة النهائية من جائزة تميز العالمية (ديوان العمارة ٢٠٢٣) ضمن قائمة أفضل ٢٠ مشروع من مختلف أنحاء العالم.

وشارك في المسابقة ٣٣ دولة قدموا ١٣٧ مشروع.

ومثل الفريق الفائز الطلبة عبدالرحمن جواد وعمار اللبان وعبدالله الحريري وصلاح الدين الصالح ومحمد غصن وسعيد عصيدة، بإشراف المهندسة مرام الخمايسة.

ويهدف المشروع إلى إعادة إحياء جزيرة الداكير الواقعة على شط العرب والتي تدمرت خلال الحرب على العراق لتصبح وجهة حضرية ترفيهية نابضة بالحياة.

وقال عميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور تيسير غانم إن مشاركة الطلبة تهدف إلى إعطاءهم مساحة لمشاركة رؤيتهم حول مدينة أكثر استدامة وشمولية، وتوليد أفكار جديدة وتقديم حلول مبتكرة ملموسة مع تعزيز معرفتهم بالحلول والسياسات.

وأكدت رئيس قسم هندسة العمارة الدكتورة بشرى زلوم أهمية مشاركة الطلبة في المسابقات المحلية والعالمية مما يسهم في تهيأتهم لسوق العمل وتعزيز قدراتهم المهنية، مؤكدة على دورهم الهام في إعمار الأرض.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :