-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 09-01-2024 09:33 AM     عدد المشاهدات 55    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تحتضن الاجتماع العشرين لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية

الهاشمية نيوز - احتضنت جامعة الزرقاء، الأثنين 8/1/2023، فعاليات الاجتماع العشرين لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية برئاسة الأمين العام للاتحاد الجامعات معالي الأستاذ الدكتور عمرو سلامة.

وحضر حفل افتتاح الفعاليات رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ورئيس مجلس الأمناء معالي المهندس سمير الحباشنة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي والأمين العام المساعد للاتحاد الأستاذ الدكتورعبد الرحيم الحنيطي وعدد من رؤساء الجامعات الأردنية والعربية وممثلي مؤسسات اتحاد الجامعات العربية ونواب الرئيس وعمداء الكليات.

ويأتي الاجتماع، الذي يستمر ليومين، في ظل التغيرات المتسارعة والتطورات المتلاحقة في قضايا التعليم العالي والبحث العلمي على المستويين العالمي والعربي، اضافة الى متابعة أعمال ومستجدات الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة.

وأكد الأمين العام للاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو سلامة أن دور المؤسسات الأكاديمية في تعزيز وتطوير المستوى التعليمي في الجامعات والنهوض به هام جدا، باعتبارها أجهزة وأذرع تنفيذية فاعلة تؤدي أدوارًا استراتيجية هامة تنسجم مع رؤية وخطط وبرامج الاتحاد العملية.

وبيّن أن أهمية اتحاد الجامعات العربية تأتي من مكانته ودوره الفاعل باعتباره أحد أذرع جامعة الدول العربية، وفي طليعة المنظمات والاتحادات والمجالس التابعة لها التي أرست قواعد التعاون والتنسيق في القطاعات المسؤولة عنها، وأنشأت من المجالس المتخصصة ما يزيد من قوة حلقات ذلك التعاون في مجالات عديدة.

وعبّر الأمين العام للاتحاد الأستاذ الدكتور عمرو سلامة عن خالص امتنانه للجهود التي تقدمها جامعة الزرقاء والدعم المقدم من سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة لفعاليات الاتحاد وأنشطته، وتبنيهم لأحد أهم الجمعيات والمؤتمرات على المستوى العربي وهم جمعية كليات الحاسبات والمعلومات، والامانة العامة للمؤتمر العربي لضمان الجودة والامنة العامة لمؤتمراللغة الانجليزية.

من جانبه، قال الرمحي ان احتضان جامعة الزرقاء يأتي لتوثيق أواصر التعاون بين الجامعات العربية وتنسيق الجهود بين الجامعات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة، وخاصة فيما يساير مستجدات العصر وتقنيات التعليم وأنماطه الحديثة.

ولفت إلى أن الإهتمام بجودة التعليم العالي في الوطن العربي جاء تلبية لرؤى عربية مشتركة نحو تمكين مفهوم الجودة وضرورتها في رفع مخرجات التعليم العالي، فعمدت مؤسساتنا التعليمية إلى إيلاء هذه النقطة الأهمية البالغة والعناية الفائقة.

وذكر أن هذا الاجتماع يمثل نقطة مُشرّفة تمنح الباحثين أهمية لما يبذلونه من جهود كبيرة في سبيل ترقية مجتمعاتهم، مؤكدًا أن هذا الاجتماع يأتي لتحقيق التحديث المأمول للبرامج التعليمية.

وشدد على ان الوصول الى عقد هذا الاجتماع جاء بدعم سخي من رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة

وأشاد المشاركون من مختلف رؤساء الجامعات من الجامعات الأردنية والعربية وأعضاء مؤسسات اتحاد الجامعات العربية بالدور الكبير الذي تبذله جامعة الزرقاء في دعمها لمسيرة هذه المؤسسات التابعة لاتحاد الجامعات العربية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :