-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 05-01-2024 09:12 AM     عدد المشاهدات 79    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تنظم يوماً تدريبياً لضباط في مديرية شرطة الزرقاء

الهاشمية نيوز - نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء اليوم الأربعاء 3/1/2024 يوما تدريبيا حول الأمن السيبراني وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي لعدد من الضباط التابعين لمديرية شرطة الزرقاء.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي ان جامعة الزرقاء تلعب دورًا مهما في تدريس الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، حيث تساهم في تحسين الوعي والمعرفة لدى الطلاب وتهيئتهم لمجتمع يعتمد على التكنولوجيا.

واضاف الرمحي ان الجامعة تنظم الدورات التدريبية في مجال الامن السيبراني لخدمة المجتمع المحلي بهدف تدريب افراد المجتمع المحلي على المهارات والتقنيات التي تغطي جوانب مختلفة من الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

بدوره أكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور محمد حسان ان الكلية تهدف من تنظيم البرنامج التدريبي في مجال الأمن السيبراني وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع تحديات الأمن السيبراني في عصر البيانات الكبيرة والتطورات السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتضمن اليوم التدريبي محاضرات حول كيفية التحقيق الجنائي الرقمي قدمها الدكتور محمد رسمي، ومحاضرتي الشبكات الأمنة والحرب الالكترونية قدمهم الدكتور محمود العساسفة، ومحاضرة تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالعمل الشرطي قدمهما الدكتور سطام مطارنة والدكتور رائد الأزايدة.

كما اشتمل اليوم التدريبي على مجموعة متنوعة من المفاهيم والأدوات المتعلقة بالأمن السيبراني وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي في مسعى لتعليم المشاركين أهمية حماية البيانات الحساسة والمعلومات الشخصية وكيفية تعزيز الأمان عبر الشبكات والنظم المعلوماتية سيتمكنون أيضًا من فهم أساليب الاختراق والهجمات السيبرانية وكيفية التعامل معها والوقاية منها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :