-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 03-01-2024 09:58 AM     عدد المشاهدات 45    | عدد التعليقات 0

جامعة فيلادلفيا تشارك في فعاليات المؤتمر العالمي للغة الصينية

الهاشمية نيوز - حضر رئيس جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور عبدالله الجراح والمديرة الأردنية لمعهد كونفوشيوس/فيلادلفيا الدكتورة ديما الملاحمة والمديرة الصينية لمعهد كونفوشيوس/فيلادلفيا الدكتورة Cui Yanyan فعاليات المؤتمر العالمي للغة الصينية التابع لوزارة التعليم والتعليم العالي في الصين في الفترة 7- 9 كانون الأول من العام الحالي في العاصمة الصينية بكين. حيث يُعنى هذا المؤتمر بالبحث في استراتيجيات تعليم اللغة الصينية للناطقين بغيرها. وقد أقيم المؤتمر تحت رعاية نائب رئيس الوزراء الصيني ووزير التعليم والتعليم العالي في الصين وعدد من وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي ورؤوساء الجامعات في كثير من دول العالم. هذا واشتمل المؤتمر على أكثر من عشر جلسات نقاشية رئيسية وأكثر من ثلاثين حلقة نقاشية، كما أقيمت – على هامش المؤتمر- عدة معارض رئيسية شارك فيها الكثير من الجامعات ودور النشر المرموقة في الصين، واشتملت على معرض للمراجع التدريسية للغة الصينية الرقمية والتطبيقية، إضافة إلى بعض الزوايا المتعلقة بالثقافة الصينية.
وبعد انتهاء فعاليات المؤتمر، عُقِدَ اجتماع مجلس إدارة معهد كونفوشيوس/ فيلادلفيا السنوي في جامعة لياوتشينج الصينية، وتباحث الطرفان آخر الإنجازات وناقشا الخطط المستقبلية لتعزيز مجالات التعاون بين الجامعتين على كافة الأصعدة. وتسلم رئيس جامعة فيلادلفيا نسخة من اعتماد معهد كونفوشيوس/ فيلادلفيا من معهد كونفوشيوس (Chinese International Education Foundation) لاستدامة العمل المشترك بين الجانبين على غير صعيد، وقد أعرب الجراح عن جزيل شكره لجامعة لياوتشينج على استضافتها لعدد من طلبة قسم اللغة الصينية وآدابها في جامعة فيلادلفيا من خلال المنح الدراسية وتم الاطمئنان على أوضاعهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :