-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 03-01-2024 09:36 AM     عدد المشاهدات 113    | عدد التعليقات 0

طلبة (الترجمة التطبيقية) في (الشرق الأوسط) يتعرفون على مسار مستقبلهم الوظيفي

الهاشمية نيوز - نظمت كلية الآداب والعلوم التربوية في جامعة الشرق الأوسط لقاءً تعريفياً لطلبة الترجمة التطبيقية للتعريف بأسس التدريب الميداني ومشروع التخرج.

ويأتي هذا اللقاء التعريفي كخطوة تضمن تعرف الطلبة على مسار مستقبلهم الوظيفي، وتجعل منهم خبراء لغويين ومساهمين في كسر الحواجز اللغوية، وبقاء جوهر رسالتهم الأكاديمية سليماً في إطار يضمن الدقة اللغوية، والممارسة العملية الصحيحة.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة قسم اللغة الإنجليزية والترجمة الدكتورة نسيبة عوجان إن اختيار هذا التخصص يأتي بمثابة خطوة استراتيجية، بحيث يرتقي بسوية الطلبة من كونهم مترجمين عامين إلى خبراء في المجالات التي يتطلبها سوق العمل، بالإضافة الى توسيع دائرة النمو الوظيفي، خاصة أن القطاعات المختلفة يزداد الطلب فيها على المحترفين الذين يتمتعون بالفهم الدقيق والبراعة اللغوية والقادرين على تقديم ترجمات عالية الجودة في مختلف المجالات .

وأضافت الدكتورة عوجان أن مشاريع التخرج ليست مجرد مهام اعتيادية، بل إنها فرصة لعرض المهارات، والمعارف، المرتبطة بالترجمة التطبيقية، مؤكدة أن تلك المشاريع لا بد أن تكون مشاريع نوعية وقيّمة، بحيث لا تثبت كفاءتهم اللغوية فحسب، بل تثبت أيضًا قدرتهم على فهم الفروق الدقيقة، وتقديم مساهمة ذات معنى ، وتترك انطباعًا إيجابيًا في رحلتهم ضمن مستقبلهم الوظيفي القادم .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :