-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 01-01-2024 09:16 AM     عدد المشاهدات 89    | عدد التعليقات 0

معان: مطالب بإعادة تأهيل واستغلال مجمع السفريات القديم

الهاشمية نيوز - بعد تشغيل مجمع السفريات الجديد بمعان، تحول مجمع السفريات القديم الى مكان مهجور دون اهتمام، لعدم وجود خطة لاستغلاله خاصةً أنه يمتلك خصائص متميزة من حيث موقعه المتوسط، وقيمته التاريخية وجاهزية بنيته التحتية، ما فتح باب التساؤلات امام المواطنين عن عدم انتباه الجهات المعنية في معان لمجمع السفريات القديم و تركه مهجور دون استغلال.

المواطن حسن الشاويش آل خطاب قال: «نتيجة عدم استغلال المجمع حاليا وتركه دون عناية أو اهتمام، تحول إلى مأوى للحيوانات الضالة وتجمع للقوارض والحشرات، مشكلاً بؤرة بيئية ضارة ومخاطر حقيقية على السلامة العامة للمنطقة والسكان المجاورين، بالرغم من أهميته التراثية وإطلالته الجذابة على قلعة معان».

وأضاف آل خطاب «نأمل نحن أهالي معان أن توجه الجهات المعنية وعلى رأسها بلدية معان، اهتمامها لاستغلال مجمع السفريات القديم واستثماره كسوق شعبي، ما سيخفف من انتشار البسطات في الوسط التجاري للمدينة، وإنهاء مشكلة البيع العشوائي أو تحويله الى مشروع آخر لخدمه أبناء المدينة».

من جانبه قال الحاج احمد أبو طويلة م سكان معان «اذا ما تم استغلال موقع مجمع السفريات القديم في معان وتم ترميمه وإعادة تأهيله، سيستقطب السياح، نظرا لأهميته التاريخية وسيسهم باعادة الروح لسوق البدو القديم، كما سيمكن أصحاب البسطات والباعة المتجولين من الحصول على عمل ثابت، وخاصة ان معان تفتقر إلى سوق شعبي منظم ومخصص لأصحاب البسطات، وسينعكس ذلك بشكل ايجابي على البلدية، لكن بقاء الوضع الحالي للمجمع مهجورا، يعبر عن حالة عجز لدى الجهات المعنية عن استغلاله رغم أهميه الموقع.

بدوره لفت المواطن محمد رضوان الرواد، إلى أن انتشار ظاهرة البسطات والباعة المتجولين في الشوارع وسط مدينة معان واعتداء أصحاب المحال التجارية على الأرصفة المخصصة للمشاة تساهم في زيادة وتفاقم أزمة السير، حيث يضطر المواطن للنزول إلى الشارع للمسير، مطالبا بضرورة إعادة استغلال المجمع القديم الخاوي على عروشه منذ سنوات، كسوق شعبي متكاملا محددا لأصحاب البسطات العشوائية لممارسة نشاطهم التجاري بعيدا عن الفوضى والعشوائية.

من جانبه أكد رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح، الى أن البلدية تدرس استغلال مبنى مجمع السفريات القديم كمشروع استثماري، حيث تعتزم البلدية إعادة تأهيله لإقامة أسواق شعبية تسهم بتخفيف البطالة والضغط على أسواق وشوارع المدينة، من منطلق حرص البلدية على مصلحة أصحاب البسطات الذين يعتمدون على بسطاتهم في توفير قوت يومهم».

وبين صلاح أن البلدية تتعامل مع الباعة المتجولين بروح القانون وبمرونة كافية تكفل لهم حق الكسب والإنفاق على أسرهم شريطة عدم تشكيلهم خطرا على السلامة المرورية وفق القوانين الناظمة لمراقبة الأسواق.

ولفت إلى أن كوادر البلدية وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمعان تعمل على تنظيم حملات على أصحاب البسطات والباعة المتجولين واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القانون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :