-

رياضة

تاريخ النشر - 28-04-2024 06:26 PM     عدد المشاهدات 33    | عدد التعليقات 0

فريق مغربي يستقبل نظيره الجزائري بالتمر والحليب وباقة ورد

الهاشمية نيوز - تعبير عن الكرم المغربي الذي هو جزء من الكرم المغاربي ، بهذه الجملة اختصر مدون مغربي مسافة الكلمات التي قيلت في وصف استقبال المغاربة لبعثة فريق اتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم، لدى وصولها إلى مطار وجدة أنكاد (شرق البلاد).
الاستقبال الذي وصف بـ الحار تمثل في باقة ورد وتمر وحليب على عادة المغاربة، ومرطبات وحلويات والكثير من النية الصافية تجاه أشقاء قبل أن يكونوا ممثلين لفريق خصم سينازل فريقا محليا في بطولة قارية.
وكان في استقبال الفريق الجزائري لدى وصوله إلى مطار وجدة انجاد، كل من عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم ممثلا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المغربي)، وحكيم بن عبد الله، رئيس نادي نهضة بركان، وتم ذلك في ظروف أخوية كما أشار إلى ذلك رئيس نادي اتحاد العاصمة الجزائري كمال حسينة، الذي أشاد بحسن الاستقبال الذي حظي به الفريق.
وأضاف في تصريحات صحفية، قائلا إنه استقبال رائع، نوجه لهم الشكر البالغ، إنه استقبال أخوي ، وعبّر عن استعداد فريقه لخوض المقابلة، إننا نعمل على الاسترجاع تحضيراً للقاء .
من جهته، وصف حكيم بن عبد الله رئيس نادي نهضة بَركان، وصول نادي اتحاد العاصمة الجزائري مطار وجدة بأنه تم في ظروف جيدة ، وأضاف نرحب بالجميع ، مبرزا أنه غدا سنجري مباراة في كرة القدم، والذي سيكون في المستوى هو من سيتأهل .
كما لو أن سحابة الذهاب عبرت من سماء اللقاء المرتقب، وكان المغاربة والجزائريون في الموعد بتدوينات منوهة بالجيرة و خاوة خاوة واستحضرت التاريخ المشترك وروابط الدم والدين، وزادت من صفاء كأس الحليب وحلاوة التمر الذي كان في استقبال الفريق الجزائري لحظة وصوله إلى مطار وجدة واستخلاص كافة الإجراءات الإدارية في ظرف زمني لم يتجاوز الربع ساعة أو نصفها على أبعد تقدير، وفق ما تداولته مصادر إعلامية محلية من داخل المطار.
لم يكن هناك ما يدعو إلى الاستغراب أو العجب ، تلك كانت أهم الخلاصات التي كتبها مغاربة وجزائريون وهم يتداولون صور وصول بعثة فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى مطار وجدة، وتلك الباقة الملفوفة باللون البرتقالي لون نهضة بركان، فكانت مختلف التدوينات تحكي اللحظة وتقول ما جادت به قريحة الكرم والجيرة و الخاوة .
صفحة أخرى على الفيسبوك تعود لـ أصوات الجديدة ، كتبت عن استقبال حار لاتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب ، حيث وجدت البعثة الجزائرية في استقبالها وفدا يمثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية، ونهضة بَركان، قدم باقة ورود لرئيس نادي اتحاد العاصمة، وعلى العادة المغربية قدم التمر والحليب لضيوف المغرب، كما رحب الجمهور الحاضر خارج المطار بالبعثة الجزائرية، وبدوره شكر رئيس اتحاد العاصمة المغاربة على الاستقبال الذي وصفه بالأكثر من رائع، (استقبال ديال الأخوة، الله يعطيكم الصحة، وحنا مستعدين نلعبو المباراة إن شاء الله).
يشار إلى أن بعثة فريق اتحاد العاصمة الجزائري، وصلت إلى مطار وجدة انجاد في رحلة مباشرة من مطار هواري بومدين، على متن طائرة مصرية، لخوض مباراة الإياب لدور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نهضة بركان، مساء الأحد في الملعب البلدي في مدينة بَركان (شرق البلاد).
جدير بالذكر، أن مباراة الذهاب كانت قد تخللتها ممارسات وصفت في المغرب بـ غير الرياضية ، تمثلت في حجز أقمصة فريق نهضة بركان بسبب خريطة المغرب الكاملة، ورفض النادي المغربي اللعب دون أقمصته المعتمدة من طرف اتحاد كرة القدم الإفريقي بشكل قانوني.
وكانت النتيجة، تدخل أجهزة الاتحاد الإفريقي التي أعطت الفوز للفريق المغربي على حساب الفريق الجزائري بعد تعذر إجراء المباراة على خلفية عدم ارجاع أمتعة النادي المغربي ومن بينها الأقمصة البرتقالية التي تحمل خريطة المغرب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :