-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 31-12-2023 09:33 AM     عدد المشاهدات 90    | عدد التعليقات 0

من هي أول وآخر دولة ستحتفل بعام 2024

الهاشمية نيوز -

يستعد العالم أجمع باستقبال عام ٢٠٢٤، ومن المعروف بأن فرق التوقيت يجعل احتفالات رأس السنة تختلف من بلد لأخرى، ولكن هل سألت ذات مرة من هي أول دولة تحتفل بعام ٢٠٢٤.

وفقا لتقرير نشرته مجلة ناشونال جيوغرافيك، حيث تكون أول دولة تحتفل بالعام 2024 هي كيريباتي، وتحديدا في جزيرة ساموا كيريتيامتي، الواقعة جنوب المحيط الهادئ بأستراليا.

وساموا كيريتيامتي هي أكبر جزيرة في الدولة، حيث يقطنها نحو 6 آلاف شخص، لكن هناك مفارقة غريبة تحدث، وهي أن جزيرة ساموا الأمريكية هي آخر دولة تحتفل بالعام الجديد، والمفارقة هي أن الجزيرتين تسميان بـ«ساموا»، وفق للموقع.

إذا فإن دولة تحتفل بالعام الجديد هي دولة كيريباتي، وساموا الأمريكية هي آخر دولة ستستقبل العام الجديد، وهي جزيرة أو دولة معزولة، تقع في جنوب المحيط الهادئ، بين الولايات المتحدة وأستراليا، يقطنها نحو 50 ألف شخص.

ويحتفل سكانها بالعام الجديد في تمام الساعة 12 صباحًا من يوم 1 يناير بتوقيت جرينتش، حتى قبل دولة نيوزلندا التي انفصلت عنها عام 1962، وتحتفل بعد 26 ساعة من جزيرة ساموا القريبة من أستراليا، رغم أن المسافة بينهما لا تتعد الـ160 كيلومترا.

تعتبر ساموا الأمريكية مع نهاية التفاف الكرة الأرضية، هي الأخيرة التي يمر بها اليوم، بينما تعد جزيرة ساموا الأولى في العالم التي يمر بها اليوم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :