-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 29-12-2023 09:06 AM     عدد المشاهدات 60    | عدد التعليقات 0

اختتام فعاليات مؤتمر الهندسة الدولي الثاني بجامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - اختتمت يوم الخميس 28/12/2023 الفعاليات العلمية لمؤتمر الهندسة الدولي الثاني للكهرباء والطاقة والذكاء الاصطناعي، والذي عقد على مدار يومين، بالتشارك مع الجامعة الألمانية وجامعة الأعمال والتكنولوجيا من جدة والجامعة الأهلية في البحرين، وبدعم من المؤسسة الدولية للهندسة الكهربائية والإلكترونية IEEE.

وحضر فعاليات وجلسات المؤتمر عدد من المختصين والباحثين في مجالات الهندسة الكهربائية والطاقة والذكاء الاصطناعي، وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة التكنولوجية وطلبتها.

وتقدم للمؤتمر 204 بحوث، قُبل منها 157 ورقة علمية لباحثين من 23 دولة عربية وأجنبية تغطي أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات الهندسة الكهربائية والطاقة والذكاء الاصطناعي، علما أن الأوراق العلمية المقبولة ستنتشر في قاعدة البيانات العالمية IEEE-xplore والمصنفة في قواعد البيانات scopus.

وتضمن جدول فعاليات المؤتمر محاضرة رئيسية قدمها mehmet aydin من جامعة بريطانيا حول دراسة الإمكانية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في حل المشكلات، فيما تضمنت الجلسات الثانية محاورها كهرباء وطاقة وذكاء اصطناعي.

وعلى هامش المؤتمر، أقيم معرض بوسترات للأوراق العلمية المشاركة حول موضوعات للكهرباء والطاقة والذكاء الاصطناعي.

وشهدت المحاضرات حضوراً واسعاً من قبل المختصين لمناقشة آخر ما توصلت اليه الأبحاث العلمية والتوجهات المستقبلية، وأثمرت عن تعزيز التواصل بين الباحثين من داخل وخارج الأردن للعمل ضمن مجموعات بحثية، وأهمية التشاركية البحثية والعلمية بين مجالات البحث في تخصصات الهندسة التكنولوجية وتخصص الذكاء الصناعي.

وأوصى المشاركون في المؤتمر أهمية عقد اللقاءات العلمية المتخصصة، وأن يعقد هذا المؤتمر دوريا داخل وخارج الأردن في السنوات القادمة، وضرورة التشبيك بين المؤسسات التعليمية والمهنية التطبيقية في مختلف مجالات الهندسة والعلوم المرتبطة بها.

وفي الحفل الختامي، كرم رئيس المؤتمر عميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور تيسير غانم، فيما ابدى الضيوف سعادتهم البالغة بالمستوى العلمي المتقدم للجامعة فضلاً عن التنظيم المميز لفعاليات المؤتمر وعلى حسن الاستقبال والكرم الذي لمسوه اثناء مشاركتهم في المؤتمر.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :