-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-12-2023 09:13 AM     عدد المشاهدات 63    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - نوقشت في كلية الإعلام بجامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير بعنوان ” استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بعادات العقل لدى طلبة المرحلة الأساسية بمحافظة عمان بالأردن ” ، للباحثة منى موسى يوسف شحادة.

وهدفت الدراسة إلى التعرف بدرجة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في محافظة العاصمة عمان بالأردن وعلاقتها بمستوى عادات العقل لديهم.

وخلصت الدراسة إلى أن درجة استخدام طلبة المرحلة الأساسية العليا لمواقع التواصل الاجتماعي جاءت بدرجة متوسطة في جميع المجالات الثلاثة (المجال التعليمي، والاجتماعي، وإدمان المواقع)، وإلى أن مستوى عادات العقل لدى الطلبة جاء بدرجة متوسطة، حيث كان أعلاها عادة المثابرة، بالإضافة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية موجبة بين درجة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا وعادات العقل عندهم، كما أكدت الدراسة إلى إمكانية التنبؤ بدرجة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا من عاداتهم العقلية.

وأوصت الدراسة بأهمية توظيف العلاقة الإيجابية بين مجالات مواقع التواصل الاجتماعي وعادات العقل في الميدان التربوي والعملية الإرشادية.

وتألفت لجنة المناقشة من؛ الدكتور خليل محمود السعيد عضوا داخليا ورئيساً، والدكتورة صباح جميل النوايسة عضوا داخلياً، والدكتور أحمد يحيى بني أحمد مراقباً، والدكتور يوسف محمود عاروري عضوا خارجياً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :