-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-12-2023 09:10 AM     عدد المشاهدات 56    | عدد التعليقات 0

وزير الطاقة يرعى افتتاح مؤتمر الهندسة الدولي بجامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - افتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية معالي الدكتور صالح الخرابشة، الأربعاء ٢٧/١٢/٢٠٢٣، مؤتمر الهندسة الدولي الثاني للكهرباء والطاقة والذكاء الاصطناعي، والذي يعقد في جامعة الزرقاء بالتشارك مع الجامعة الألمانية وجامعة الأعمال والتكنولوجيا من جدة والجامعة الأهلية في البحرين، وبدعم من المؤسسة الدولية للهندسة الكهربائية والإلكترونية IEEE.

وحضر فعاليات المؤتمر، الذي يستمر ليومين، رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس مجلس الأمناء معالي المهندس سمير الحباشنة، ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، ورئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور محمود الوديان، ورئيس جامعة تونس المنار الأستاذ الدكتور المعز شفرة، ومساعد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لشؤون اعتماد وجودة الكليات الاستاذ الدكتور يوسف العبداللات، ونائب رئيس جامعة روح القدس الكسليك اللبنانية الأستاذ الدكتور نعيم عويني، ونواب الرئيس وعمداء الكليات في جامعة الزرقاء وأعضاء الهيئة التدريسية من كلية الهندسة، وبمشاركة باحثين من مختلف دول العالم.

وأشار راعي المؤتمر معالي الدكتور صالح الخرابشة إلى أن العالم اليوم مهتم بقضايا الطاقة والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي، حيث ان التحول نحو الطاقة أصبح ضرورة هامة على المستوى المحلي والعالمي، في ظل ما يرتبط بها من قضايا بيئية متعددة.

وشدد على أهمية التحول نحو الطاقة الخضراء كبديل لمصادر الطاقة التقليدية، داعيا المؤسسات الوطنية والبحثية للاستفادة من الفرص التي تفرضها الظروف الراهنة والتطور التكنولوجي في العالم، مبرزاً أهمية عقد هذا المؤتمر وما يرتبط به من موضوعات بحثية تعالج أبرز القضايا البيئية وموضوعات الطاقة والذكاء الاصطناعي التي باتت جزءا هاما من حياة الشعوب.

من جانبه، قال رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتورنضال الرمحي إن تنظيم المؤتمر بما يحمله من عناوين مهمة وما يتضمنه من أوراق بحثية قيمة هو لقاء الريادة والإبتكار، ويفتح الحوار والنقاشات بين كوكبة مميزة من العلماء والباحثين في الهندسة التكنولوجية والرقمية الذي يعمل على تبادل الأفكار والتعاون دون قيود.

وأكد أن جامعة الزرقاء تواكب التطورعن طريق عقد المؤتمرات والأيام العلمية، وتعمل على الإسهام في دفع العملية التعليمية وخدمة المجتمع وتطوره، مؤكداً أهمية الدعم المستمر لرئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة وجهوده الدؤوبة في تطوير ودعم المسيرة العلمية للجامعة، ومواكبه المستجدات في مختلف الوسائل التعليمية، ودور مجلس الامناء برئاسة معالي المهندس سمير الحباشنة في دعم خطط الجامعة الاستراتيجية للوصول إلى التميز بتقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية.

وبين رئيس المؤتمر عميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور تيسير الغانم أن المؤتمر يؤكد الإلتزام بتسليط الضوء على التحديات والمشاكل التي تواجه الصناعة في مجالات المؤتمر، إضافه أنه سيتم التعاون مع الباجثين لإيجاد حلول مبتكرة للمسائل البحثية من خلال الأوراق البحثية المقبولة.

ولفت أن نشر الأوراق العلمية المقبولة ستنتشر في قاعدة البيانات العالمية IEEE-xplore والمصنفة في قواعد البيانات scopus، علماً أن المؤتمر استقبل 204 بحوث، قُبل منها 157 ورقة علمية لباحثين من 23 دولة عربية وأجنبية تغطي أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات الهندسة الكهربائية والطاقة والذكاء الاصطناعي.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر جلسة رئيسية قدمها الأستاذ الدكتور محمود عبدالعاطي حول الإحصاء الكمي والذكاء الاصطناعي، والدكتور أحمد أمين سليمان حول أحدث التطورات لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إعادة التعريف للمستقبل، كما يتضمن جلسات حول هندسة الطاقة والكهرباء والالكترونيات والذكاء الاصطناعي.

وفي نهاية حفل الأفتتاح كرم وزير الطاقة والثروة المعدنية معالي الدكتور صالح الخرابشة ورئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ورئيس مجلس الأمناء معالي المهندس سمير الحباشنة ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر والجهات الداعمة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :