-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-12-2023 09:10 AM     عدد المشاهدات 51    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تنظم معرض صور لشهداء الصحافة في غزة

الهاشمية نيوز - نظمت جامعة الزرقاء معرض صور لشهداء الصحافة والاعلام بقطاع غزة يحمل عنوان "حكاية صورة "، تضمن صورًا للشهداء وقصصًا عن حياتهم وإنجازاتهم وأدوات العمل التي استخدموها في نشر أخبارهم وتقاريرهم المهنية.

ويهدف المعرض الذي نظمته كلية الاعلام بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة الى توثيق تضحيات الصحفيين والإعلاميين الذين فقدوا حياتهم أثناء تغطيتهم للعدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة .

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور علاء الدين صادق، الذي افتتح المعرض الاربعاء ٢٧-١٢-٢٠٢٣، إن شهداء الصحافة والإعلام في فلسطين هم أبطال حقيقيون يستحقون الاحتفاء والتذكر فقد خاطروا بحياتهم لنقل الحقائق وإيصال الأخبار للعالم بشكل عادل ودقيق.

واضاف ان هذا المعرض يسلط الضوء على دور هؤلاء الشهداء في الحفاظ على حرية الصحافة وحق الجمهور في الوصول إلى المعلومات، مشيرا الى إن الجامعة تضرب مثالا رائعا على الاحترام والتقدير لمهنة الصحافة والإعلام وللصحفيين الذين ضحوا بحياتهم من أجلها.

وقال عميد كلية الاعلام الدكتور امجد صفوري إن تنظيم المعرض لشهداء الصحافة والإعلام في فلسطين يعد خطوة مهمة نحو الاحتفاء بتضحيات الصحفيين والإعلاميين وتوثيقها، مؤكدا أن المعرض وفر فرصة لإبراز دور الصحافة والإعلام في المجتمع، والتأكيد على أهمية حرية الصحافة في نشر الحقائق خصوصا اثناء الحروب والنزاعات المسلحة.

وبين عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور ماجد مساعدة ان الجامعة تهدف من تنظيم المعرض لتوفير فرصة لإظهار التقدير والاحترام والتضحية التي يمتلكها شهداء قطاع غزة وسيساعد في تعميق الوعي بتضحيات الشهداء وأعمالهم الصحفية والاعلامية في فلسطين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :