-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-12-2023 09:19 AM     عدد المشاهدات 83    | عدد التعليقات 0

حوارية بإربد حول تشغيل الفتيات من ذوات الإعاقة

الهاشمية نيوز - نظمت جمعية النهضة للتحديات الحركية، اليوم الثلاثاء، جلسة حوارية حول تشغيل الفتيات ذوات الإعاقة "الصعوبات والتحديات" وذلك ضمن مشروعها " بلا تمييز" .

واكد مساعد محافظ إربد للشؤون التنمية غيث عبيدات، خلال رعايته الفعالية مندوبا عن المحافظ ، أهمية تقديم الرعاية والخدمات لذوي الإعاقة وتسهيل وصولهم إلى الخدمات والحصول عليها .

بدورها، استعرضت مديرة مشروع بلا تميز، نهاية الردايدة، موجزا عن المشروع الذي يستهدف الفتيات والنساء من ذوات الإعاقة والصعوبات والتحديات التي تواجههن للوصول الى سوق العمل، مشيرة إلى المشروع الذي أطلقته الجمعية اخيرا لدعم وتشغيل الفتيات ذوات الإعاقة في القطاع الخاص ضمن بيئة آمنة .

وقدم نائب رئيس الجمعية كمال طوالبة، مخرجات وتوصيات دراسة بحثية التي أعدتها الجمعية للوقوف على واقع الحال ومدى توفر المتطلبات .

من جانبه ، أثنى مدير التنمية لمحافظة اربد محمد أبو طربوش، على عمل الجمعية والنهج الحقوقي الذي تتبناه.

بدوره تحدث ضابط ارتباط في مديرية العمل في محافظة اربد صالح البدارنة عن قانون العمل والمواد المتعلقة بتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقدمت اريج سليم من وحدة تمكين المرأة في بلدية اربد الكبرى، توصيات لإعداد ورقة سياسات لتضمين السيدات ذوات الإعاقة بكوتا خاصة تضمن لها نسبتها في التوظيف .

وعرضت مندوبة الستي سنتر " جلاكسي بار"، شهد أبو رمانة، تجارب ناجحة في توظيف الأشخاص من ذوي الإعاقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :