-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 27-12-2023 09:11 AM     عدد المشاهدات 83    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تستضيف مهرجان القراءة للجميع في دورته السابعة عشرة

الهاشمية نيوز - مندوبا عن رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور نضال الرمحي افتتح نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور علاء الدين صادق في عمادة شؤون الطللبة "مهرجان القراءة للجميع/ مكتبة الأسرة الأردنية" في دورته السابعة عشرة.

وقال الدكتور صادق ان استضافة الجامعة للمهرجان تعد فكرة رائدة لتعزيز ثقافة القراءة وتشجيع الطلاب على استكشاف عالم المعرفة والمعلومات واستعارة الكتب المفضلة لديهم وقراءتها ومناقشتها مع زملائهم في الجامعة والمشاركة في النشاطات المرتبطة بالقراءة.

واشار ان المهرجان يوفر فرصة في تنظيم جلسات قراءة جماعية حيث يقرأ الطلاب معًا نصوص مختلفة ويتبادلون الأفكار والتحليلات حيث يعتبر ذلك فرصة رائعة لتحفيز الحوار والمناقشة بين الطلاب وتعزيز مهاراتهم في التعبير والاستماع.

وأشار إلى حرص الجامعة على التعاون مع المؤسسات الوطنية وتنفيذ النشاطات المشتركة الهادفة إلى بناء مجتمع مثقف يدرك أهمية التحاور والتفاعل مع الآخرين مشيرا إلى العلاقة الوطيدة التي تربط بين الجامعة ومديرية ثقافة الزرقاء حيث تجلت هذه العلاقة من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية المشتركة .

وثمن عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعدة جهود وزارة الثقافة التي تحرص على الدوام لتنظيم هذا المهرجان من خلال مشروع" مكتبة الأسرة الأردنية" والذي يعد مشروعًا ثقافيًا وطنيًا يستهدف فئات المجتمع كافة مما يسهم في بناءه وتنميته.

وقال المساعدة ان مكتبة الأسرة الأردنية تعمل على توفير وتوسيع المجموعة المتنوعة من الموارد المعارفية حيث تضم المكتبة مجموعة كبيرة من الكتب، والمجلات، والصحف، والمواد السمعية والبصرية، والموارد الإلكترونية حيث يتم توفير هذه الموارد للاستفادة منها من قبل الطلاب والباحثين والأسر والجمهور بشكل عام.

وتضمن مهرجان القراءة للجميع العديد من الكتب والقصص المتنوعة تناولت موضوعات في حقول متنوعة كدراسات في التراث الإسلامي، دراسات في التراث الأردني، فلسفة ومعارف عامة، آداب وفنون "محلية، عربية، عالمية"، علوم والتكنولوجيا،تاريخ وحضارة، أطفال وفتيان، حيث يتراوح سعر الكتاب الواحد"25-35" قرشًا.

وحضر فعاليات المهرجان عدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس وجمع كبير من طلبة الجامعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :