-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-12-2023 09:10 AM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

(تكميلية التوجيهي) الخميس المقبل

الهاشمية نيوز - وضعت وزارة التربية والتعليم اللمسات الأخيرة على استعداداتها الإدارية والفنية لعقد الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، يوم الخميس المقبل.

الناطق الإعلامي للوزارة أحمد المساعفة، أكد استكمال الوزارة للترتيبات والتحضيرات اللازمة لعقد “تكميلية التوجيهي”، بحسب الغد.

وأضاف المساعفة، الحرص على مصلحة طلبة التوجيهي، وتعزيز أجواء الامتحان الإيجابية وبث الطمأنينة فيهم، لافتا الى وجود فرق تفقدت جاهزية قاعات الامتحانات، ومراكز التصحيح، وتهيئة القاعات بما يلبي احتياجات الطلبة من تدفئة ومياه شرب، وتهويتها وإضاءتها جيدا، ووضع مقاعد مريحة فيها، الى جانب وضع لوحات إرشادية وغيرها من المستلزمات التي تساعد على تقديم الامتحان بسهولة ويسر.

واشار الى تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، وأخرى لإدارة الامتحانات والاختبارات، لمتابعة إجراءات سير الامتحان، موضحا أن الورقة الامتحانية في المباحث الدراسية ستتكون من 50 فقرة أسئلة موضوعية، باستثناء 3 مباحث تتراوح فيها نسبة الأسئلة المقالية بين 40 إلى 50 % وهي: اللغة العربية (مشترك) واللغة الإنجليزية، والرياضيات، وسيكون مبحث الرسم الصناعي 100 %، أسئلة مقالية لخصوصيته.

ولفت إلى أن عدد الطلبة المشتركين بالامتحان من الفروع الأكاديمية والمهنية بلغ 81614، وتوزعوا بحسب المساعفة على الفروع الاكاديمية والمهنية كافة، اذ سجل 33549 طالبا وطالبة (علمي)، و37433 (أدبي)، وبلغ عدد المسجلين للشرعي نحو 136 طالبا.

وأما في الفروع المهنية، فسجل 3394 (صناعي)، و2308 (زراعة)، و877 (فندقي وسياحي)، و3917 (اقتصاد منزلي).

وبين أن عدد الطلبة المشتركين الذين سجلوا لرفع المعدل بلغ 13834 طالبا وطالبة، بينما سجل 67780 لاستكمال متطلبات النجاح.

ولفت المساعفة إلى أن الامتحان، سيجرى في833 قاعة امتحانية بـ381 مركزا امتحانيا، موزعا على مديريات التربية والتعليم كافة، بالإضافة لـ42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية، تحسبا لأي طارئ، بينما سيتقدم للامتحان 40 مشتركا في مراكز الإصلاح والتأهيل والأحداث، موزعة على 9 قاعات، بينما سيتقدم للامتحان 275 من ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه الدورة، موزعين وفق فئات: الطلبة الصم وعددهم 78، الكفيفون 36، ذوي الإعاقة الحركية 73، الشلل الدماغي 33، وضعاف البصر وعددهم 55.

وبحسب جدول الامتحان، يتقدم الطلبة في اولى جلسات الامتحان في مبحث التربية الاسلامية، اذ ستبدأ جلسته الأولى الساعة الـ11 صباحاً، والثانية في الـ2 ظهرا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :