-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-12-2023 09:06 AM     عدد المشاهدات 95    | عدد التعليقات 0

العين الدكتور ناصر الدين يُكرم مشاركي ورشة (المُقوّم المعتمد)

الهاشمية نيوز - اختتمت في جامعة الشرق الأوسط ورشة عمل: “المُقوّم المعتمد”، المُنظّمة من قبل اتحاد الجامعات العربية، حيث شهدت مشاركة ممثلي عدة جامعات عربية في الأردن، وسوريا، والعراق، والإمارات، ومصر، وفلسطين، وليبيا، والصومال، وقطر.

رعى أعمال الورشة رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، وعميد كلية الحقوق، مدير مركز الاعتماد والجودة والمعلومات الأستاذ الدكتور أحمد اللوزي.

وفي هذا الصدد، أوضح العين الدكتور ناصر الدين، خلال تكريمه المشاركين، أن القدرة على التكيف هي حجر الزاوية في أي نظام تعليمي قوي، حيث ينبغي تصميم مناهج دراسية مرنة، تدرك الجامعة من خلالها المتطلبات المتغيرة، مضيفًا أن ذلك يتطلب التزامًا بالتقييم والمراجعة المستمرة، مع التركيز على دمج التقنيات الناشئة، ونتائج الأبحاث الجديدة، والمنظورات العالمية المتطورة، في وقتٍ أحرزت جامعة الشرق الأوسط فيه مراكز متقدمة في ميدان الاعتماديات الدولية والمحلية لتكون مثالًا للجامعة الجادة، والملتزمة، والساعية للتعلم.

من جانبه، قال الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، إن هذه الورشة تعمل بمثابة بوصلة أكاديمية نحو جامعات عربية غنية بالمعرفة العليا، ما يثبت استعدادها الشامل والحريص على توفير فرص مثالية لطلبتها حتى يكونوا جزءًا من عملية بناء التعليم الأمثل.

بدورها، بيّنت الدكتورة المحادين في الورشة التي أدارتها عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام الدكتورة صباح الحراحشة، أن الجامعة أخذت على عاتقها تصميم وتنفيذ مناهج دراسية ليست حديثة وذات صلة فحسب، بل قابلة للتكيف أيضًا مع الاحتياجات المتطورة للمجتمع، والمشهد العالمي، من خلال إنشاء معايير مستنيرة واستباقية تسهم في إيجاد بيئة مواتية للتعلم، وتقدم منهجيات دراسية فعّالة وملائمة لكل المراحل.

وتحظى ورشة العمل بأهمية كبيرة، حيث يتم الاعتراف بها كأحد البرامج الرئيسية المعززة لقدرات الأكاديميين في ميدان التعليم العالي العربي، والمُحَقِقَة لأهداف الإثراء الأكاديمي.

وهدفت الورشة التدريبية إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للحصول على شهادة مُقيّم البرنامج الأكاديمي المعتمد، إلى جانب تمكينهم من دمج الاتجاهات والممارسات الحديثة لتجويد البرامج الأكاديمية.

واستهدفت الورشة عمداء الكليات، ومديري وحدات الاعتماد وضمان الجودة، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، وأعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى خبراء المجال.

هذا وحاضر في الورشة كل من: الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، ونائب رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأردنية الدكتور زيد العنبر، ومفوض مفوضية الاعتماد الأكاديمي للتعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبد السلام غيث، وأمين عام جمعية إدارات ضمان الجودة التابعة لاتحاد الجامعات العربية الدكتورة ماجدة أبو الصفا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :