-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 22-12-2023 11:20 AM     عدد المشاهدات 405    | عدد التعليقات 0

شاهد بالفيديو : جندي إسرائيلي شارك بالحرب على غزة : من شدة خوفي أتبول على نفسي

الهاشمية نيوز - تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقطع فيديو لجندي إسرائيلي وهو يبكي خلال حديثه بانفعال عن الأيام التي قضاها في معارك غزة مؤخراً، وأنه أصيب بأزمة نفسية جعلته يتبول على نفسه وهو نائم في الليل.
وقال الجندي غاضباً إنه كاد يقتل امرأة عدة مرات، حيث أشار لها خلال الحديث دون أن يسمي درجة قربها منه، كما أوضح أنه من شدة الخوف لا يستطيع النوم، وأنه لا ينام إلا حينما يشرب الكحول، حيث بات مدمناً عليه، وإذا نام فإنه يتبول على نفسه، وفق قوله.
وعن تجربته في المعارك الدائرة بغزة، قال الجندي إنه يتخيل قذائف الـ"آر بي جي" تطير فوق رأسه، ويتخيل نفسه في جرافة يقاتل ويشم رائحة الجثث، في إشارة إلى الجنود والضباط بجيش الاحتلال الذين قُتلوا خلال مواجهة عناصر المقاومة الفلسطينية في القطاع.
وطالب الجندي أن تهتم الدولة به وبالمعاقين نتيجة الحرب، مشيراً إلى أن هناك العشرات من هؤلاء المعاقين، معتبراً أن الدولة قد تخلت عنه وعنهم.
أضاف: "اعذروني حيث أتكلم بهذه الطريقة الفجة، لكن مسؤولية دمائنا تقع على كل واحد فيكم.. أصبحتُ مدمناً على الكحول. وديوني تجاوزت 800 ألف شيكل وأنا مقيد في البنوك.. لماذا لا تتحملون المسؤولية؟ أخرجوني أنا وغيري من هذه القمامة التي دخلناها بسببكم حالياً".
يشار إلى أن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أفادت في تقرير لها الثلاثاء الـ19 من الشهر الحالي، بأن أكثر من 2800 جندي إسرائيلي يتلقون العلاج في قسم إعادة التأهيل التابع لوزارة الدفاع، منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
ونقلت عن ليمور لوريا، رئيسة قسم إعادة التأهيل التابع لوزارة الدفاع، قولها: "بدأ 2816 جندياً العلاج في قسم إعادة التأهيل التابع للوزارة منذ اندلاع الحرب".
وأضافت المسؤولة أن "18% من المصابين المسجلين في قسم إعادة التأهيل، يعانون من صعوبات في الصحة العقلية واضطرابات ما بعد الصدمة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :