-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 22-12-2023 09:14 AM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

افتتاح اليوم العلمي الثامن لكلية الصيدلة في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، الخميس 21/12/2023، اليوم العلمي الثامن لكلية الصيدلة تحت عنوان "الإدمان: وقاية وعلاج".

وحضر الإفتتاح نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور نضال عيشه، وعدد من عمداء الكليات في الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية في كليات الصيدلة والتمريض وطب الأسنان وطلبة كلية الصيدلة.

وشارك في فعاليات اليوم العلمي الأستاذ الدكتور أحمد الكوفحي من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ورئيس قسم الإعلام في مستشفى الرشيد السيد أنس الطنطاوي، والنقيب عمار الرواجيح من إدارة مكافحة المخدرات، والصيدلاني هاني ذياب من مؤسسة الغذاء والدواء، والدكتورة فداء ابو الخير من جامعة عمان الأهلية.

وقال الرمحي إن افتتاح فعاليات اليوم العلمي اليوم جاءت فكرة من الاحساس بالمسؤولية المجتمعية في ضرورة الاسهام في معالجة مشكلات المجتمع وحمايته، وتعبيراً عن توجه المؤسسات الأكاديمية نحو مشاركة الدولة وأجهزتها المعنية في حربها ضد المخدرات، ومشاركة المؤسسات المجتمعية والشعبية التي اخذت على عاتقها حمل المسؤولية للإسهام بهذا الدور الكبير لتخليص المجتمع والوطن من خطرها.

وأكد ان الجامعة تسعى ومنذ بدء مسيرتها المتميزة إلى تحقيق عدة أهداف، منها المساهمة في بناء شخصية الطالب في أبعادها المختلفة، وتقديم كل ما يفيد أبنائها الطلبة في التخصصات كافة، للإسهام في دفع العملية التعليمية والبحثية، وخدمة المجتمع وتطوره، داعياً الطلبة للاستفادة من هذه الأيام العلمية التي تهدف إلى صقل مهاراتهم.

من جانبها، أشارت عميد كلية الصيدلة الدكتورة أحلام الكيلاني إلى أن اختيار مبحث الإدمان في اليوم العلمي يأتي من أهمية الصيدلاني المتميز في زيادة الوعي حول خطورة المخدرات وخدمة المرضى والمجتمع، مؤكدة على أهمية إعداد جيل من الصيادلة المتميزين في مختلف المجالات.

وأضافت أن عقد اليوم العلمي يأتي لتسليط الضوء على دور إدارة مكافحة المخدرات في التعامل مع المخدرات الأكثر شيوعا وتأثيرها وكيفية تحسين الجهود المشتركة لمواجهة التحدي الصحي، بالإضافة الى تبادل الأفكار من الخبراء والمختصين وايجاد حلول فعالة وبرامج وقائية تسهم في تحقيق الأهداف الوطنية والحفاظ على صحة المجتمع.

واشتمل اليوم العلمي على جلستين، ضمت الاولى نقاشا حول النباتات المخدرة والمحلوسة، والمخدرات الأكثر شيوعا وأثرها على المجتمع، الإدمان وأسبابه والتبعات النفسية والإجتماعية، بينما ناقشت الجلسة الثانية التدخين وأثاره السلبية على صحة الفم والإمان الرقمي على وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى دور مؤسسة الغذاء والدواء في التعامل مع الأدوية المخدرة.

وعلى هامش فعاليات اليوم العلمي، افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي ونائب مدير عام الشركة الوطنية لإدارة التأمينات الصحية (نات هيلث) الدكتور إياد عطاري قاعة NatHealth في جامعة الزرقاء، والتي تأتي لتعزيز البحث العلمي التطبيقي الذي يخدم المجتمع وطلبة الجامعة والتشبيك مع الجهات ذات العلاقة.

وتضمن اليوم العلمي اقامة معرض علمي يتضمن بوسترات علمية لأبحاث طلبة الكلية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، ومعرض آخر لشركات الأدوية والصيادلة كشركة الحكمة للصناعات الدوائية وشركة دار الدواء DND وشركة فيلادلفيا للصناعات الدوائية والشركة الأردنية لإنتاج الأدوية والشركة المتحدة للصناعات الدوائية وصيدلية الأسرة وشركة الصباح ومستودع أمنية ومستودع جهاد ناصرالدين ومستودع أدوية الإيمان وشركة الرام للصناعات الدوائية وشركة سمارت للبرمجيات وشركة سهم لمستحضرات التجميل.

ويأتي هذا اليوم العلمي بمشاركة ودعم كل من: الشركة الوطنية لإدارة التأمينات الصحية (نات هيلث) ومستودع أدوية أمنية وشركة دار الدواء.

وفي ختام افتتاح اليوم العلمي سلم الرمحي والكيلاني الدروع التقديرية للمشاركين والجهات الداعمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :