-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 21-12-2023 09:25 AM     عدد المشاهدات 105    | عدد التعليقات 0

المشاركون في دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين يزورون (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - اطّلع مشاركون في دورة “القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين” المُنَظَّمَة من قبل معهد تدريب الإعلام العسكري، على نوع التجربة الدراسية التي توفرها كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط لطلبتها، بما في ذلك منهجيات التعلم التفاعلية، والمحاكاة الواقعية، وغرف صناعة الأخبار ومؤثرات السينما في مبنى كلية الإعلام الجديد.

وفي هذا الصدد، أكد الوفد خلال جولته لمرافق الكلية الأكاديمية، والتكنولوجية، متانة العلاقة التي تربطه بالجامعة، فهي ليست مجرد مؤسسة أكاديمية فحسب، بل مؤسسة وطنية راسخة ولديها إسهاماتها التي لا تخفى على أحد، مضيفًا أن التقاطع الحاصل بين الاستراتيجية العسكرية، والممارسات الأكاديمية المعاصرة سببه الإدراك الحتمي لأهمية الاطلاع على التجارب التعليمية المثرية.

واشتملت الجولة على زيارةٍ لمركز التدريب الاعلامي تخللها تمارين إذاعية، ومقابلات تلفزيونية لجميع مشاركي الدورة، حاكت فرضيات واقعية للعمل الصحافي.

وأوضح الوفد أهمية تكييف الاستراتيجيات العسكرية مع المشهد العالمي المتغير باستمرار، حيث يلعب الاتصال دورًا محوريًا في تشكيل الرأي العام، والتأثير على عملية صنع القرار، وتنفيذ العمليات الفعّالة.

من جانبها، قالت عميدة الكلية الدكتورة حنان الشيخ إن للجامعة علاقة فريدة من نوعها مع أجهزة الدولة ومؤسساتها المختلفة، مضيفةً أن كلية الإعلام تعمل جاهدة على تنمية جيل جديد من الصحافيين الذين يمتلكون مهارات رواية الحقائق، واستراتيجيات التفكير النقدي اللازمة لتحليل المعلومات، وتفسيرها، وإيصالها بشكل فعّال.

وأوضحت أن للكلية سمعتها ومكانتها في الأوساط الأكاديمية، وفي ميادين سوق العمل، فهي تمنح طلبتها أرفع مستويات التعليم من خلال استوديوهاتها المتطورة، وغرف محاكاة الأخبار، وصناعة المؤثرات.

وفي ختام الزيارة، قام الوفد القائمين في الجامعة على حفاوة الاستقبال، والتعاون الفريد من نوعه مع معهد تدريب الاعلام العسكري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :