-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 21-12-2023 09:23 AM     عدد المشاهدات 47    | عدد التعليقات 0

أكاديمي من جامعة الزرقاء يشارك بالمؤتمر الدولي للبيانات الضخمة

الهاشمية نيوز - شارك الاستاذ الدكتور عصام الداود من كلية تكنولوجيا المعلومات، الخميس 14/12/2023، بالمؤتمر الدولي للبيانات الضخمة والحسابات السحابية وعلم البيانات، والذي عقد في الجامعة الوطنية في فيتنام.

وحضر المؤتمر باحثون وخبراء من جميع أنحاء العالم بهدف تبادل الخبرات والمعرفة حول هذه التقنيات الناشئة.

وتضمن المؤتمر محاور متعددة كأهمية البيانات الضخمة للشركات والمشاريع الذكية وكيفية استخدام البيانات الضخمة لتحسين كفاءة العمليات التجارية واتخاذ القرارات الاستراتيجية وتطوير المنتجات والخدمات الجديدة.

كما تضمن المؤتمر أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وإمكانية تطبيقه في مختلف المجالات، كالرعاية الصحية والتعليم والتصنيع.

وقدم الداود ورقة علمية ناقش فيها تطبيقات النماذج الضخمة في مجال الاجابة الالية عن الاسئلة المطروحة باللغة العربية وخصوصا في الملفات الخاصة، مقدماً عرضاً مفصلاً عن هذه النماذج وكيفية تدريبها، ومجالات استخدامها في الاجابة عن الاسئلة باللغة العربية مما يسهل الوصول إلى المعلومات، وتحسين جودة الخدمات، وتعزيز الابتكار.

وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور محمد حسان إن جامعة الزرقاء تعمل وباستمرار على تشجيع ودعم مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في مثل هذه الفعاليات الدولية ضمن سعيها للريادة والتميز في مجال البحث العلمي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :