-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 20-12-2023 09:17 AM     عدد المشاهدات 73    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تنتزع المركز الثالث في البطولة العربية للجوجيتسو والكوراش في لبنان

الهاشمية نيوز - نجح الطالب عمر بلتاوي من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في انتزاع المركز الثالث والظفر بالميدالية البرونزية لوزن تحت ١٠٠كغم في البطولة العربية التاسعة للجوجيتسو والكوراش التي نظمت فعالياتها في لبنان اخيرا .

وجاءت مشاركة جامعة الزرقاء في البطولة بعد تلقيها دعوة من الاتحاد العربي لرياضات الجوجيتسو والكوراش والتي شهدت مشاركة واسعة من مختلف الدول العربية .

وقال رئيس الجامعة الدكتور نضال الرمحي إن فوز جامعة الزرقاء بالبطولة هو نتيجة للعمل الجماعي القوي والاستعداد الجيد والعزيمة العالية للاعبين والمدربين مشيرا الى ان هذه البطولة فرصة لتعزيز الروح الرياضية بين الجامعات العربية وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة.

واضاف الرمحي أن جامعة الزرقاء تحرص على الدوام في المشاركة بالبطولات الرياضية التي تنظم على مستوى الجامعات العربية لان الرياضة تعزز المنافسة الشريفة بين الجامعات وتساعد في تعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين الجامعات والطلاب المشاركين.

بدوره قال عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة ان فريق جامعة الزرقاء نفذ العديد من التحضيرات والتدريبات المكثفة وضم الفريق مجموعة متنوعة من اللاعبين والمدربين الموهوبين والملتزمين، الذين يملكون مهارات رائعة في الجوجيتسو والكوراش .

واشار المساعدة الى الدعم المستمر من قبل رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة ورئاسة الجامعة لعمادة شؤون الطلبة لتنفيذ برامج تدريبية في مختلف الألعاب الرياضية للمشاركة في كل البطولات المحلية والاقليمية والعالمية .

واوضح ان المدربين قاموا بعمل جدول تدريبي مكثف للاعبيهم، حيث تم تخصيص وقت للتدريب على الجوجيتسو ووقت للتدريب على الكوراش. تضمن هذا الجدول تعلم تقنيات جديدة وتحسين المهارات الموجودة بالفعل لدى اللاعبين كما تم تنظيم مباريات تدريبية ومنافسات بين اللاعبين لزيادة مستوى التحدي وتطوير الخبرات.

يشار الى ان اللاعب بلتاوي قدم أداءً استثنائياً حيث تميز بسرعته ومرونته وقدرته على تنفيذ التقنيات بدقة عالية اثناء البطولة ما كان له الدور الحاسم في حصوله على الميدالية البرونزية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :