-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 18-12-2023 12:28 PM     عدد المشاهدات 52    | عدد التعليقات 0

استعراض مشروع حوسبة المناهج الدراسية التفاعلية في مدارس النظم الحديثة / بنات‎

الهاشمية نيوز - برعاية المدير العام الدكتور مصطفى العفوري وبحضور مديرة المدرسة السيدة غادة أبو هدبة وأعضاء من مجلس الإدارة والمشرفين التربوين، تم يوم الأربعاء 14-12-2023 استعراض مشروع حوسبة المناهج الدراسية التفاعلية الذي أعده فريق الحوسبة في المدرسة.
حيث تضمن اللقاء عرضًا للمناهج المحوسبة التفاعلية لكل من مادة التربية الإسلامية والرياضيات، والعلوم. وقد قام فريق الحوسبة بعرض ميزات هذه المناهج وكيفية تفعيلها داخل الحصص الصفية وكيف يستفيد منها الطالب في المنزل من خلال QR Code الموجود على المناهج المحوسبة وعلى أي نوع من الأجهزة سواء كان يعمل بنظام Android أو IOS أو جهاز الحاسوب.
كما تم حضور حصص نموذجية لكل من مادة العلوم للصف الأول الأساسي التي فعّلت فيها المعلمة دور الطالب في هذه التقنية الحديثة والفريدة من نوعها بين المدارس في المملكة، ولمادة التربية الإسلامية في الصف الرابع، حيث تم استخدام الذكاء الاصطناعي في عرض مقاطع فيديو قصصية للطلبة لتسهيل توصيل المعلومة للطلبة وتسهيل حفظها واسترجاعها.
علمًا بأن صفوف المدرسة من الروضة حتى الصف العاشر جميعها مزودة بشاشات ذكية تحتوي على الكثير من التقنيات الحديثة والمطورة في مجال التعليم، وتم توضيح آلية تفعيلها أمام الحضور في حصة نموذجية لمادة الفيزياء التي قامت فيها المعلمة بعرض أسئلة على الشاشة، وقامت الطالبات بحل هذه الأسئلة وإرسالها إلى المعلمة من خلال QR Code ومن ثم قامت الطالبات بتخزين الإجابات الصحيحة للاستفادة منها في المنزل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :