-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 14-12-2023 09:05 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

(ازرع أملا واترك أثرا) .. مبادرة قيمة لمدرسة عباس العقاد تلقى تفاعلا واسعا

الهاشمية نيوز - أقامت مدرسة عباس العقاد التابعة للواء ماركا مبادرة "ازرع أملا واترك أثرا" بمشاركة مجموعة من الطلبة والمعلمين والتي تهدف الى خدمة المجتمع المحلي.

وقال مدير المدرسة الاستاذ جابر الخلايلة إن المبادرة تهدف إلى تعزيز قيم التعاون والمسؤولية المجتمعية ومساعدة كبار السن لدى الطلاب وتعليمهم أهمية التطوع والعمل الجماعي في خدمة المجتمع.

وأضاف الخلايلة أنه وضمن المبادرة قام الطلاب بتنظيف وتجميل الشوارع المحيطة بالمدرسة وإزالة الأوساخ والنفايات، داعيا في الوقت إلى دعم هذه المبادرة من قبل المؤسسات الرسمية والاعلام.

ولفت إلى أن المبادرة هي عبارة عن مبادرة انسانية اجتماعية تشاركية خدماتية ضمن 4 مراحل ستقوم بها المدرسة.

حيث تشمل المرحلة الأولى تقديم الخدمة لكبار السن والعجزة من جيران المدرسة بالاضافة الى تنظيف الخزانات وتفقد المزاريب المياة، تنظيف الحدائق.

كما تشمل المرحلة الأولى صيانة بسيطة للشوارع المحيطة بالمدرسة من تعبيد الحفر وإعادة المناهل إلى مكانها الصحيح وتنظيف الأرصفة والحدائق.

اما المرحلة الثانية والتي من المزمع اقامتها قريبا، وتأتي تحت عنوان "الصنع في مدرستي"، فتشمل اقامة الطلبة لصناعات خفيفة تشمل مواد التنظيف والمعقمات والأجبان ومشتقاتها حيث ستقوم المدرسة بتوزيعها الى المجتمع المحلي.

اما المرحلة الثالثة والتي تحمل عنوان "العودة إلى الاصل" وتشمل فلترة المياة من القديم إلى أيامنا هذه والتجفيف بحسب مدير المدرسة.

اما المرحلة الرابعة وتشمل الزراعة والاسمدة.

ولاقت المبادرة تفاعلا واسعا من قبل المجاورين للمدرسة، مطالبين بتعميم هذه المبادرة القيمة على مدارس المملكة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :