-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 14-12-2023 09:03 AM     عدد المشاهدات 75    | عدد التعليقات 0

مراتب متقدمة لـ(الشرق الأوسط) في تصنيف UI Green Metric حتى مع ازدياد أعداد المشاركين

الهاشمية نيوز - تقدمت جامعة الشرق الأوسط 106 مراتب في التصنيف الأخضر للجامعات “UI Green Metric” لتصبح في المرتبة 411 عالميًا، والرابعة محليًا على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة، حيث بلغ عدد الجامعات المشاركة في التصنيف لهذا العام 1183 جامعة مقارنة بـ1050 جامعة عام 2022.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة الجامعة الأستاذة الدّكتورة سلام المحادين إن الجامعة قد دأبت منذ نشأتها على العناية بالغطاء النباتي والمياه والطاقة من منطلق مسؤوليتها المجتمعية في الحفاظ على ديمومة التوازن البيئي ومكافحة التغير المناخي.

وأضافت أن هذا التقدم يأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة الصادرة عن الأمم المتحدة عام 2015، والمرتبطة بتوسيع رقعة الاستثمار في بنية الجامعة الخضراء المعتمدة على مصادر الطاقة المتجددة، ومكافحة آثار التغير المناخي والحد من تداعياته.

من جانبه، أكد مدير مركز الاعتماد والجودة والمعلومات الأستاذ الدكتور أحمد اللوزي أهمية مثل هذا النوع من التصنيفات العالمية في إبراز دور الجامعات في الحفاظ على المساحات الخضراء، وتوفير الطاقة النظيفة، وضمان بيئة جامعية آمنة.

تجدر الإشارة إلى أن تقدم الجامعة في التصنيف المذكور أعلاه يشير إلى اهتمامها بإعادة تدوير المخلفات، وزيادة محطات معالجة المياه وترشيد، ومحطات شحن المركبات الكهربائية استهلاكها، وتأهيل المباني لزيادة كفاءة استهلاك الطاقة، ونشر ثقافة الاستدامة بين الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية من خلال التركيز على عقد الدورات والورش التوعوية المختلفة لتعزيز المفهوم الشامل للاستدامة، ودعم البحوث العلمية ذات العلاقة وتوظيف نتائجها في خدمة المجتمع المحلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :