-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 07-12-2023 10:00 AM     عدد المشاهدات 123    | عدد التعليقات 0

زوجان مسنان يرفضان مغادرة المنزل بعد اكتشاف قنبلة

الهاشمية نيوز - رفض زوجان مسنان بريطانيان مغادرة منزلهما بينما قامت وزارة الدفاع بإزالة قنبلة من حديقتهما.

ولم يكن جيفري وسيان إدواردز، من ميلفورد هافن، ويلز، على علم بأن المزهرية التي استخدماها لسنوات عديدة كانت عبارة عن قنبلة حية. وكان الزوجان يعيشان في منزلهما منذ عام 1982 ولم يكونا على علم بالانفجار المدمر المحتمل.

ووفقاً لبي بي سي، طرق ضابط شرطة الباب ليخبر الزوجين أنه اكتشف القنبلة وسيحتاج إلى تنبيه وزارة الدفاع. وتم إبلاغ الزوجين المصدومين بعد ذلك بساعة أن فرقة القنابل ستصل في اليوم التالي.


وقال السيد إدواردز "لم ننم ولو طرفة عين طوال الليل. قلت لوحدة إبطال مفعول القنابل: لن نغادر المنزل، سنبقى هنا". وأثبتت الاختبارات أن القنبلة كانت حية. وتم بعد ذلك نقل "المقذوف البحري" إلى مقلع مهجور في قلعة والوين، حيث تم تغطيته بخمسة أطنان من الرمال وتفجيره.

وبعد أن عاش بجوار القنبلة لسنوات عديدة، كان السيد إدواردز البالغ من العمر 77 عاماً في حالة ذهول بسبب "وفاة صديق قديم". وقال "أنا آسف جداً لأن هذا الشيء القديم المسكين قد تحطم إلى أشلاء".

وقال إدواردز لبي بي سي عن تاريخ القنبلة إنه تم العثور عليها قبل أكثر من 100 عام، وأضاف "اعتادت السفن الحربية التابعة للبحرية الملكية على إنزال مرساة في خليج سانت برايدز وتوجيه أسلحتها نحو برود هيفن وفتح النار".

وكان بوب موريس، الذي كان يتجول لتوصيل عصير الليمون، متجهاً إلى برود هيفن مع حصانه وعربته ووجد القنبلة بالصدفة، وكافح للعودة إلى الشاطئ بها، ونقلها على الجزء الخلفي من عربته ووضعها في وضع مستقيم في الفناء الأمامي لمنزل إدواردز وبقيت هناك، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :