-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 07-12-2023 09:17 AM     عدد المشاهدات 67    | عدد التعليقات 0

طلبة (صيدلة الشرق الأوسط) يزورون مستودع أدوية جرش

الهاشمية نيوز - زار وفد طلابي من كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط مستودع أدوية جرش، وذلك ضمن متطلبات مساق اساسيات الصيدلة.

واطلع الوفد على آلية العمل المعتمدة لدى الصيدليات ومستودعات الادوية، حيث تعرف الطلبة على أسس اختيار وترتيب الأدوية في الصيدلية والتعامل مع الوصفات الطبية بجميع أنواعها بما فيها وصفات التأمين ، ووصفات الأدوية والمستحضرات المخدرة والأدوية النفسية، وأسس جرد الصيدلية ، وكيفية التعامل مع التأمينات، والتخلص من الادوية منتهية الصلاحية، والوظائف المتاحة للصيدلاني في مستودعات الأدوية ، وكيفية تحضير الطلبيات الدوائية وتسجيلها والاجراءات التي يخضع لها الدواء .

واوضحت رئيسة قسم علم الادوية والصيدلة السريرية في كلية الصيدلة الدكتورة وجدان شروخ أن مثل هذه الزيارات الميدانية التي تجريها الكلية للطلبة تأتي من منطلق ترجمة الجانب النظري الى جوانب عملية بحيث تثري الجانب المعرفي وترتقي به بصورة تحقق نتاجات التعلم المنشودة.

من جانبها ، أكدت مدرسة المساق الاستاذة نورة بركات أن الزيارات الميدانية لكلية الصيدلة تأتي تنفيذاً لتوصيات الاعتماد الأمريكي ( ACPE) والذي يهدف إلى تجويد العملية التعليمية للبرامج الاكاديمية في الجامعات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :