-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 05-12-2023 10:00 AM     عدد المشاهدات 74    | عدد التعليقات 0

طلبة كلية العلوم بجامعة الزرقاء يرصدون لقاء نادرا بين زحل والقمر

الهاشمية نيوز - رصد الطالب ليث مقدادي من كلية العلوم في جامعة الزرقاء، لقاء نادرا بين جرمين سماويين "زحل والقمر"، ضمن مادة علم الفلك بإشراف الدكتور محمد المارديني.

ويأتي هذا النشاط ضمن مشاركة الطلبة لرصد لقاءات نادرة بين جرمين سماويين.

وتعد هذه الظاهرة غير العادية لعلماء الفلك ومراقبي النجوم على حد سواء فرصة فريدة لمراقبة جرمين سماويين على مقربة من بعضهما.

وقالت عميد كلية العلوم الدكتورة علياء برقان إن شغف طلبة الكلية بشكل خاص وطلبة الجامعة بشكل عام بعلم الفلك دفعهم لتصوير هذه الظاهرة.

وأكد المارديني أن مثل هذه الظاهرة تساعد على جمع بيانات قيمة حول الخصائص الفيزيائية لكلا الجرمين السماويين مثل الحجم والتكوين والغلاف الجوي والميزات السطحية وقوى الجاذبية المؤثرة والتأثيرات المحتملة بينهما.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :