-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 03-12-2023 11:15 AM     عدد المشاهدات 64    | عدد التعليقات 0

المراسل الصحافي عصب الأخبار… جلسة حوارية لطلبة (إعلام الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - شارك طلبة كلية الإعلام في جلسة حوارية جمعتهم بمراسل قناة رؤيا الإخبارية الصحافي اسماعيل السيلاوي، حدثهم فيها عن مهمة المراسل الصحافي التي تظهر أهميتها في وقتٍ العالم فيه مشبع بعدد لا يحصى من مصادر الأخبار، ليقف المراسل كمنارةٍ للموثوقية، والمصداقية، والنزاهة الصحافية.

تنضم هذه الجلسة إلى عشرات الجلسات الأخرى التي تضع الطلبة على خط التفاعل المباشر مع أصحاب الاختصاص؛ لترقية مفاهيمهم المعرفية، وتزويدهم بشجرة المهارات البحثية في ذات السياق.

واطلع طلبة مساقيّ التغطية الإخبارية الخاصة للإذاعة والتلفزيون الذي تدرسه الدكتورة ربا زيدان، ومنصات التواصل الاجتماعي الذي تدرسه الأستاذة هالة عمرو من قسم الإعلام الرقمي على نوع التجربة التي ستختبر همتهم الصحافية، خاصةً مع المخاطر الجسدية التي قد يتعرضون لها، والضغوط التي لا هوادة فيها لتقديم معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب وسط الفوضى.

وفي هذا الصدد، قال الصحافي السيلاوي إن المراسل ليس مجرد ناقلٍ للحقائق، فهو يروي القصص، وينسج حكاية تتناغم مع التجربة الإنسانية، لتكون عدسته من يتحدث للمشاهدين بلسان أصحاب القصة، وتداعياتها، وسردياتها المتشعبة.

وأكد أن المراسل يعد حارسًا للنزاهة الصحافية، فهو عصب القناة، ومصدر القصة الأول فيها، وأنه يلعب دورًا محوريًا في صياغة السرد، وتوضيح الأحداث الجارية، خاصةً مع تلك القصص التي تحتاج إلى من يتحدث عنها، أو يُعبر عن احتياجات أناسها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :