-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 01-12-2023 10:25 AM     عدد المشاهدات 80    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تنظم ورشة حول الإطار الوطني الأردني للمؤهلات الأكاديمية

الهاشمية نيوز - نظمت جامعة الزرقاء، الخميس ٣٠/١١/٢٠٢٣، ورشة عمل حول الإطار الوطني الأردني للمؤهلات الأكاديمية وتسكين البرامج، بمشاركة نواب العمداء ومساعديهم ورؤساء الأقسام ومساعدي العمداء لشؤون الجودة وضباط ارتباط الجودة.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إن جامعة الزرقاء تسير وفق منظومة متكاملة تسعى لتحسين وتجويد نوعية التعلم والتعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة تدعم الطالب الجامعي في مسيرته التعليمية ليكون أكثر إبداعًا وتميزًا، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على تجويد وتحسين مخرجات التعلم، وزيادة كفاءة المؤهلات وتأطيرها.

وأشار نائب الرئيس للشوؤن الأكاديمية الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق إن الورشة تهدف إلى مناقشة الجانب التطبيقي المتعلق بتسكين البرامج، إضافة إلى تسليط الضوء على العملية التشاركية بين الهيئة والجامعة.

واستعرض عدد من أعضاء الهيئة التدريسية المختصين بالجودة آلية عمل الإطار الوطني الأردني للمؤهلات والذي يتضمن تصنيفًا هرميًا لجميع مستويات المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم العالي، والتعليم العام والتدريب المهني والتقني.

وأكدوا ضرورة التنسيق والتنظيم بين مخرجات التعليم في مؤسسات التعليم العالي، وحاجات سوق العمل المحلي والإقليمي من مهارات وكفايات تكون قادرة على إحداث التغيير والتطوير فيه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :