-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 01-12-2023 10:25 AM     عدد المشاهدات 79    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك بمؤتمر الرؤيا الإلكترونية للأمن السيبراني

الهاشمية نيوز - شاركت جامعة الزرقاء، الخميس ٣٠/١١/٢٠٢٣ بمؤتمر الرؤيا الإلكترونية الدورة الثالثة للأمن السيبراني تحت رعاية مدير المركز الوطني للأمن السيبراني عطوفة المهندس بسام المحارمة.

ومثل مشاركة الجامعة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة من كلية تكنولوجيا المعلومات وباستضافة عدد كبير من الجامعات الأردنية والشركات والمختصين في هذا المجال من القطاع العام والخاص.

وطرح المؤتمر أهم المواضيع المرتبطة بالأمن السيبراني من الفرص والتحديات التي تواجه هذا القطاع والعولمة والجرائم الإلكترونية وأنظمة التجسس الحديثة.

بدوره قال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور محمد حسان بأن الهدف من مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة مثل هذه المؤتمرات هو زيادة كسب الوعي السيبراني، والإطلاع على التجارب وقصص النجاح العالمية في هذا المجال، وزيادة المعرفة في سبل وطرق تحقيق الأمن السيبراني، والتفاعل بين المشاركين المختصين، إلى جانب إطلاق المبادرات والخدمات الاجتماعية والاكاديمية في مجال الأمن السيبراني.

وناقش كل من نائب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور هايل خفاجة ورئيس قسم الأمن السيبراني الدكتور محمد رسمي مع المختصيين أهمية رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني والإحاطة بالتهديدات السيبرانية الأكثر تداولًا وطرق التعامل معها.

وعقد على هامش المؤتمر، لقاء للفريق المشارك من الجامعة مع مدير المركز الوطني للأمن السيبراني والذي أكد فيه الجانبان أهمية الشراكة بين الجامعة والمركز في تطوير وتأهيل طلبة الأمن السيبراني في مختلف المجالات ضمن الخطة الدراسية لمواكبة سوق العمل.

ومن الجدير بالذكر بأن جامعة الزرقاء من أوائل الجامعات الأردنية التي ابرمت اتفاقيات تعاون مع كل من القطاعين العام والخاص وعلى رأسها المركز الوطني للأمن السيبراني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :