-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 30-11-2023 03:40 PM     عدد المشاهدات 235    | عدد التعليقات 0

إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة حول استئناف الحرب على غزة

الهاشمية نيوز - قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه "لن يكون هناك أي مجال لعدم العودة إلى القتال حتى النهاية" في قطاع غزة.
وأضاف نتنياهوء، أنه منذ بداية الحرب على غزة جرى تحديد ثلاثة أهداف وهي القضاء على حماس وإعادة جميع المحتجزين في غزة، وضمان أن غزة لن تشكل مرة أخرى أي تهديد لتل أبيب.
وأكد نتنياهو أن أهداف الحرب ما زالت قائمة، وأنه "لا مجال لعدم العودة إلى القتال حتى النهاية".
ونقلت قناة "كان" العبرية عن مصدر سياسي في تل أبيب قوله، إن الأخيرة أصبحت قريبة من نهاية صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وأضافت بأن "ذلك يأتي امتدادا لتصريحات مسؤولين في تل أبيب بأنهم يستعدون لاستئناف العدوان البري في الأسبوع المقبل، واستهداف جنوب قطاع غزة".
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن صباح الخميس، استمرار الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة.
وقال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال إنه نظرا لما وصفها بجهود الوسطاء لمواصلة إطلاق سراح المحتجزين، فإن الهدنة الإنسانية المؤقتة ستتواصل وفقا للشروط المتفق عليها مسبقا بين الطرفين.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد الأنصاري، إن حماس وتل أبيب توصلتا إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليوم إضافي، الخميس، بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وساطة دولة قطر المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد الأنصاري في تصريح نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.
وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أعلنت أيضا الاتفاق على تمديد الهدنة لليوم السابع.
وقالت في بيان أصدرته الخميس عبر قناتها على تطبيق "تيليغرام"، إنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة لليوم السابع وهو اليوم الخميس



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :