-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 23-11-2023 02:50 PM     عدد المشاهدات 46    | عدد التعليقات 0

الأمان لمستقبل الأيتام يقدّم منحاً تعليمية جامعية جديدة

الهاشمية نيوز - استقبل صندوق الأمان لمستقبل الأيتام خلال الأسبوع الماضي مجموعة جديدة من الشباب والشابات ممن تم قبولهم العام الحالي للالتحاق بالمنح التعليمية المقدمة من الصندوق.
وكان صندوق الأمان قد أعلن في شهر تشرين الأول من هذا العام عن فتح باب استقبال الطلبات للطلاب للاستفادة من المنح التعليمية لمرحلة البكالوريوس للشباب والشابات الأيتام من مختلف محافظات المملكة وفقاً لشروط وأحكام تم نشرها على الموقع الإلكتروني للصندوق.
وقد شملت المنح الدراسية كافة محافظات المملكة موزعين على 9 جامعات حكومية، وضمن تخصصات مختلفة منها التخصصات الطبية والهندسية واللغات والرياضة والفقه والأصول وقطاع تكنولوجيا المعلومات وتخصصات العلوم المختلفة. وجاءت نسبة الإناث الحاصلات على المنحة 50% من المجموع الإجمالي.
مدير البرامج في صندوق الأمان لمستقبل الأيتام طارق الخرابشة، أوضح أن اختيار المرشحين للمنحة التعليمية اعتمد آلية تقييم تضم مجموعة من المعايير التي تراعي الحالة الاجتماعية والاقتصادية والأكاديمية للمتقدمين بما يضمن اختيار المستفيدين بأعلى معايير الدقة والشفافية.
ومن هذه المعايير، وفقاً للخرابشة، هي التحصيل الأكاديمي والتخصص ودخل الأسرة التي يعيش معها الفرد من أقارب الدرجة الأولى وعدد أفراد الأسرة في الجامعات أو كليات المجتمع، بالإضافة الى مكان الإقامة والحالة الأسرية وطبيعة السكن.
ويحصل الطلاب المقبولون على منحة تعليمية كاملة تعمل على تغطية رسوم الساعات الدراسية ورسوم التسجيل لمرحلة البكالوريوس، بالإضافة إلى الاستفادة من دورات تدريبية في المجالات المتنوعة للشباب والشابات بما يساهم في بناء قدراتهم وتأهليهم ليصبحوا أفراداً منتجين في المجتمع.
ووجه الخرابشة الشكر والتقدير للجهات الداعمة من الأفراد والشركات متمنياً من جميع الجهات تقديم الدعم لفئة الشباب الأيتام لما له من أثر كبير وإيجابي على حياة هؤلاء الشباب وبما ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع ككل.
يذكر أن صندوق الأمان لمستقبل الأيتام قد تأسس عام 2006 بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة تحت اسم جمعية صندوق الأمان لمستقبل الأيتام كجمعية خيرية غير ربحية تهدف من خلال برامج التعليم والتأهيل إلى تأمين مستقبل أفضل للأيتام وبما يساهم بمساعدتهم للوصول إلى مرحلة الاعتماد على الذات وأن يصبحوا أفراداً منتجين في المجتمع.
واستفاد من صندوق الأمان منذ تأسيسه حتى الآن 4846 يتيماً من جميع محافظات المملكة، تخرج من بينهم 3383 وبدأوا حياتهم العملية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :