-

عربي دولي

تاريخ النشر - 21-11-2023 09:17 AM     عدد المشاهدات 83    | عدد التعليقات 0

الصليب الأحمر يعلن أن رئيسته التقت إسماعيل هنية في قطر

الهاشمية نيوز - أعلن الصليب الأحمر الاثنين، أن رئيسته سافرت إلى قطر، حيث التقت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية "لمناقشة مسائل إنسانية تتصل بالنزاع المسلح في إسرائيل وغزة".

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان، إن "الرئيسة ميريانا سبولياريتش التقت رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، وفي شكل منفصل السلطات في دولة قطر".

وتأتي الزيارة غداة إعلان قطر التي تقود وساطة للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، أنه لا تزال هناك تحديات "بسيطة" و"لوجستية" أمام التوصل إلى اتفاق.

بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تندرج زيارة سبولياريتش في إطار جهود لإجراء "مناقشات مباشرة مع جميع الأطراف لتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني".

وشدّدت الهيئة على أن رئيستها التقت أيضا "في مناسبات عدّة في الأسابيع الأخيرة عائلات الرهائن المحتجزين في غزة، فضلا عن كبار المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وفي هذا الصدد "تصر اللجنة الدولية على السماح لفرقها بزيارة الرهائن من أجل ضمان سلامتهم وإعطائهم الأدوية، ولكي يتمكن الرهائن من التواصل مع عائلاتهم".

وتابع البيان "يجب التوصل إلى اتفاقات تسمح للجنة الدولية بالقيام بعملها بشكل آمن. لا يمكن للجنة الدولية للصليب الأحمر دخول الأماكن التي يحتجز فيها الرهائن بالقوة، كما أننا لا نعرف مكان وجودهم".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو 45 يوما عدوانا متواصلا على قطاع غزة المحاصر، ما تسبب في استشهاد أكثر من 13 ألفا و300 شخص غالبيّتهم مدنيّون، وفق أرقام أدلت بها وزارة الصحة في غزة مساء الاثنين. وبين الشهداء ما يزيد عن 5600 طفل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :