-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 20-11-2023 09:31 AM     عدد المشاهدات 54    | عدد التعليقات 0

(هندسة الشرق الأوسط) تشارك طلبتها المستجدين رحلة حصولها على اعتماد عالميّ

الهاشمية نيوز - شارك عميد كلية الهندسة في جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور أيمن النسور، طلبة الكلية المستجدين، الدور المحوري الذي تلعبه الكلية في نقل التجربة الدراسية إلى مستويات عليا، خاصةً مع حصولها على اعتماد (ABET) العالمي لبرنامجيّ الهندسة المدنية، وهندسة الطاقة المتجددة.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور النسور بحضور أعضاء الهيئة التدريسية، وطلبة الكلية، أن الاعتماد العالميّ الجديد يأتي تحقيقًا لأحد أهم أهداف خطة الجامعة الاستراتيجية الساعية إلى إنشاء مفهوم المؤسسة المتفانية في اكتشاف آفاق طلبتها، وصياغة مفهوم التعليم الاستباقي الذي يهدف إلى صناعة الخريّج الرصين أكاديميًا.

وأكد أن الكلية تدرك أهمية الشراكات مع أصحاب الاختصاص في تجويد عملية التعليم، فهي تتيح للطلبة خوض حلقاتٍ حوارية جادة من شأنها إثراء البيئة الأكاديمية، والتعرض لوجهات نظر قيّمة وقابلة للتطبيق، مبينًا سعي الكلية الجاد في أن يكون طلبتها على دراية تامة بالمجالات الناشئة مثل: الذكاء الاصطناعي، والهندسة المستدامة، وتحليلات البيانات.

ولفت الدكتور النسور إلى أن هذا اللقاء يُجسد الفطنة المؤسسية، والحكمة الأكاديمية للجامعة، وأن الامتثال للتعليمات الناظمة، والاطلاع على كل ما يتعلق بالنظام العام للجامعة يصنع الانسان الملتزم، والجاد، والمتطلع لإحداث الفرق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :