-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-11-2023 09:15 AM     عدد المشاهدات 76    | عدد التعليقات 0

التمريض نافذة لعالمٍ متساوٍ… ندوة علمية في (الشرق الأوسط)

الهاشمية نيوز - احتضنت جامعة الشرق الأوسط ندوة علمية تمحورت حول أهمية تخصص التمريض باعتباره قلب الرعاية الصحية، وأنه يُجسد معاني الرحمة، والنزاهة، والتفاني في تعزيز رفاهية الأفراد والمجتمعات.

الندوة حضرها رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، وأمين عام مجلس التمريض الأردني الدكتور هاني نوافلة، ورئيس الجمعية الأردنية للإسعاف الدكتور ينال العجلوني، وعميد كليتيّ لعلوم الطبية المساندة، والتمريض الدكتور أنس الأشرم، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكليتين، وجمعٌ من الطلبة.

وركزت الندوة التي نظمها مركز الاستشارات والتدريب واللغات، على التمريض الذي يدور في جوهره حول المريض، من خلال الممارسة الصادقة والأخلاقية، مع احترام استقلالية وكرامة كل فرد، إلى جانب استرشاد التمريض بمجموعة من المبادئ الأخلاقية القائمة على الصدق، والنزاهة، والالتزام بفعل كل ما هو صحيح، ما يؤسس لمهنة مبنية على الثقة، والمسؤولية الأخلاقية.

وبيّنت الندوة سعي مهنة التمريض النبيلة إلى معالجة الفوارق الصحية، وضمان حصول جميع الأفراد رعاية عادلة ورحيمة، بغض النظر عن الفروقات الطبقية أو حتى الخلفيات الاجتماعية.

بدوره، قال الدكتور النوافلة خلال الندوة التي قدّمتها عضو هيئة التدريس في كلية التمريض الدكتورة حنان الشمالي، إن منتسبي مهنة التمريض يتفاعلون مع المجتمعات لفهم تحديات الرعاية الصحية الفريدة الخاصة بهم، ما يعمل على تلبية الاحتياجات المجتمعية المحددة.

من جانبه، أشار الدكتور العجلوني إلى أن الممرضون يسهمون بشكل كبير في منظومة الصحة العامة من خلال الرعاية الوقائية، والتثقيف الصحي، وتمكين الأفراد من تبني أنماط حياة أكثر صحة، مما يقلل من عبء الأمراض، ويعزز الرفاهية العامة.

وفي سياقٍ متصل، أوضح الدكتور الأشرم أن افتتاح كلية التمريض يعكس التزام الجامعة بتلبية الطلب المتزايد على المتخصصين المهرة في الرعاية الصحية، والمساهمة في تقدم العلوم الطبية، وتعزيز الصحة العامة للمجتمعات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :