-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 15-11-2023 09:28 AM     عدد المشاهدات 110    | عدد التعليقات 0

محافظة يكرم مدرسة الملك عبدالله الثاني لفوزها بمشروع تحدي القراءة عربيا

الهاشمية نيوز - كرم وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، امس الثلاثاء، مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز باربد لفوزها بمشروع تحدي القراءة العربي للعام الحالي، في دورته السابعة ضمن فئة المدرسة المتميزة.
وأكد المحافظة أهمية الإنجاز الذي حققته مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز لهذا العام وفوزها بالمركز الأول بتحدي القراءة والذي جعل المملكة في الصدارة ثقافيا على مستوى الوطن العربي، مشيرا إلى حرص الوزارة على تنمية ودعم مثل هذه المبادرات عبر توفير البيئة الحاضنة للإبداع والتميز وتعزيز الدافعية للمنافسة.
وقال إن الوزارة ومنظمة البكالوريا الدولية، وقعت أخيرا اتفاقية تفاهم لتطبيق برنامج دبلوما البكالوريا الدولية في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز، والذي تهدف لإتاحة الفرصة لمدارس الملك عبد الله الثاني للتميز لتطبيق برامج البكالوريا الدولية بدء بدبلوما البكالوريا الدولية .
من جهته، قال مدير التربية حمزة نجادات، إن المشروع من أكبر المشاريع الثقافية والمعرفية في الوطن العربي وأهمها، ويهتم بغرس حب القراءة والمطالعة في نفوس الأطفال والطلبة في العالم العربي عبر التزام الطلبة بقراءة 50 مليون كتاب كل عام دراسي، لافتا إلى أن مدرسة الملك عبدالله الثاني حققت الشروط وفازت بمبلغ مالي 200 ألف دينار.
وعلى هامش الفعالية، تفقد الوزير المحافظة بحضور نواب المحافظة وأعضاء مجلس المحافظة سير الواقع التربوي والتدريسي في عدد من مدارس قصبة إربد، حيث جرى مناقشة تحديات وقضايا تواجه مدارس محافظة إربد كمشاكل الاكتظاظ والتغيب وتسرب الطلاب من المدارس ونقص الابنية والمدارس المهنية.
واستعرض الوزير خطة الوزارة للسنوات المقبلة لمواكبة تطورات الواقع التربوي والتدريسي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :