-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 14-11-2023 09:12 AM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

المجلس التمريضي الأردني يعقد ورشة تدريبية في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - نظمت كلية التمريض في جامعة الزرقاء بالتعاون مع المجلس التمريضي الأردني، الأثنين 13/11/2023 ورشة تدريبية حول الصحة النفسية والدعم الإجتماعي، بمشاركة 25طالباً وطالبة من الكلية.

وتأتي الورشة التي افتتحها نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور نضال عيشه في اطار مشاريع تعزيز الصحة النفسية وتنفيذاً للخطة الوطنية للصحة النفسية 2022-2026.

وتضمنت الورشة التي قدمها الاستاذ الدكتور شاهر حمايده على مفهوم الصحة النفسية من حيث مظاهرها ومعنى السلامة النفسية، والتوتر النفسي وأشكاله، وطرق التعامل مع التوتر النفسي العام والأكاديمي، فضلًا عن مفهوم رعاية الذات، وطرق التعامل مع الضغط الأكاديمي كتنظيم الوقت وتعزيز الثقة بالنفس والمرونة في التكيف، وتعزيز الصحة النفسية لدى طلبة الجامعات.

وقال عميد كلية التمريض الدكتور أحمد ريان ان رسالة الكلية تتمثل بإعداد ممرضين مؤهلين قادرين على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة، فضلا عن مواجهة التحديات الناتجة عن التغيرات السريعة في النظام الصحي.

وأضاف الى أن كلية التمريض تسعى دائما الى التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والمنظمات الدولية بما يساهم في تحقيق أهداف مشتركة للارتقاء بمستوى الطلبة في النواحي الصحية والنفسية والاجتماعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :