-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-11-2023 09:16 AM     عدد المشاهدات 71    | عدد التعليقات 0

افتتاح فعاليات المؤتمر العربي الدولي الحادي عشر لضمان جودة التعليم العالي

الهاشمية نيوز - افتتح في جامعة تونس المنار وبالتعاون مع جامعة الزرقاء، الأربعاء ٨/١١/٢٠٢٣، فعاليات المؤتمر العربي الدولي الحادي عشر لضمان جودة التعليم العالي برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي.

وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، وعدد من رؤساء الجامعات الاردنية والعربية ومسؤولون من الدول العربية الشقيقة.

وشارك من جامعة الزرقاء عميد القبول والتسجيل الاستاذ الدكتور خالد الزيديين وعميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور رضا المواضية ومديرة مركز التعليم الإلكتروني الدكتورة مرام السفاريني وعدد من الباحثين.

وأكد رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي أن العلم هو أحد أهم أعمدة بناء الأمم وتقدمها وتطورها، فهو شعلتها ونورها الذي يضيء الكون ويصنع الحياة الكريمة، وبه تتلخص الأمم من مشكلاتها وأزماتها كلها.

‏‎وأضاف "إن على جامعتنا في وطننا العربي حملاً ثقيلاً نظراً لما تواجهه مجتمعاتنا العربية من تحديات في ظل العولمة والانفتاح التعليمي والثقافي، فالنهضة تحتاج إلى تظافر الجهود وتعزيز أهمية الجامعات ومكانتها في مجتمعاتنا لتقوم بعملها على أكمل وجه".

‏‎ولفت الرمحي إلى أن الإهتمام بجودة التعليم العالي في الوطن العربي جاء تلبية لرؤى عربية مشتركة نحو تمكين مفهوم الجودة وضرورتها في رفع مخرجات التعليم العالي، فعمدت مؤسساتنا التعليمية إلى إيلاء هذه النقطة الأهمية البالغة والعناية الفائقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :