-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 06-11-2023 09:04 AM     عدد المشاهدات 91    | عدد التعليقات 0

حملة توعوية عن أهداف الحملة الوطنية الخامسة للتطعيم في (ثانوية الكرك)

الهاشمية نيوز - قامت مديرية صحة الكرك بحملة توعوية على مدارس المحافظة بهدف توعية الطلبة بأهداف الحملة الوطنية الخامسة للتطعيم التي تنظمها وزارة الصحة والتي تأتي لتعزيز وحماية الأطفال والمجتمع من الأمراض المعدية وبالتماشي مع الخطة الوطنية الهادفة للقضاء على الحصبة والحصبة الألمانية في الأردن .

وبهذا الخصوص قال الدكتور محمد الجراجرة أثناء زيارة لمدرسة الكرك الثانوية للبنين بأن الحصبة مرض فيروسي شديد العدوى يمكن أن يسبب مضاعفات صحية خطيرة وتنتقل عن طريق الرذاذ المتطاير في الهواء عند العطس او السعال من شخص مصاب .

وتطرق الدكتورالجراجرة إلى أهم مضاعفات مرض الحصبة والحصبة الألمانية المتمثلة بالتهاب الدماغ وخطر التعرض لفقدان البصر والإسهال الشديد والجفاف والتهابات الجهاز التنفسي الحادة مثل الإلتهاب الرئوي .

واكد الدكتور وسام النعيمات بأن أفضل الإجراءات الوقائية من الحصبة والحصبة الألمانية هي تلقي المطعوم في الوقت المناسب .

وعن سبب ظهور حالات الحصبة في الأردن قال النعيمات بأنه لاتزال بعض الفئات غير ملتزمه ببرنامج التطعيم الوطني الروتيني مما يعرضها لخطر الإصابة بمرض الحصبة والحصبة الألمانية خاصة وان المرض لديه قدرة عالية على العدوى مبيناً ان المرض لايزال منتشراً في العديد من الدول إقليمياً وعالمياً مما يزيد من أحتمالية الإنتقال والإصابة بالمرض بين الأشخاص.

وعن الفئات العمرية المستهدفة قال : جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين 9 أشهر وحتى سن الثامنة عشر بغض النظر عن جرعاتهم السابقة وخصوصاً الأطفال من عمر 10 سنوات فما دون وسيتم إعتماد هذه الجرعة كجرعة معززة ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :