-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-11-2023 09:27 AM     عدد المشاهدات 96    | عدد التعليقات 0

هيئات ثقافية في عجلون تثمن جهود الملك لوقف الحرب على غزة

الهاشمية نيوز - ندد رؤساء وأعضاء الهيئات الثقافية في محافظة عجلون بالعدوان الظالم على فلسطين وقطاع غزة، والذي تقوم ميليشيات الكيان الصهيوني وحلفاؤهم من الدول الغربية، معتبرين العدوان حرباً عرقية وطائفية منافية لكل القيم الإنسانية والأخلاقية.

وأكد مدير ثقافة عجلون سامر فريحات، ان العدوان الإسرائيلي والذي يأتي ضمن نطاق الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، يعتبر جريمة حرب ضد الإنسانية وأهل غزة، مبيناً ان قتل الاطفال والنساء والعزل لا يمت بصلة الى أخلاق او التزام بالقوانين والأعراف الدولية، مشيراً الى الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الأردنية والشعب الاردني في دعم المقاومين الذي يدافعون عن الأمة جمعاء وكرامتها.

وأضاف الفريحات أن العالم مطالب بالضغط على الكيان الاسرائيلي لوقف العدوان على غزة وضواحيها ومحاسبته لما اقترف من جرائم شنيعة لا يجب الصمت عنها او ان تمر دون عقاب وأن تدفع هذه العصابة الإجرامية ثمن ما اقترفت.

وقال رئيس هيئة شعراء وأدباء عجلون الشاعر محمد سعيد المومني ان العدوان الغاشم على قطاع غزة وخذلان بعض الدول العربية والغربية والصمت الدولي يعتبر بداية حرب موجهة ضد الأبرياء والمسلمين، داعياً إلى ضرورة التكاتف وتقديم كافة أشكال الدعم لصمود الشعب المقاوم في غزة، محملاً المجتمع الدولي ما يحدث من ابادة جماعية دون اية مشاعر إنسانية وأخلاقية من هذا الكيان.

وبينت رئيسة ملتقى اصالة عجلون للتراث والثقافة امنه ابو خلف، ان الحرب التي تشنها إرهابية اسرائيلية على المقاومين عن الأرض لهي جرائم حرب ضد الأبرياء من المدنيين العزل، لافتة الى ان قطع الكهرباء ومنع دخول المساعدات يعتبر إعلانا على الإبادة الجماعية، داعية إلى دعم صمود الشعب المجاهد بكافة الأشكال والوقوف ضد هذا الإرهاب الصهيوني.

واستهجن رئيس متحف القرية جاسر المومني، الصمت العربي وصمت المجتمع الدولي عن هذه الحرب الابادية في ظل استهداف المستشفيات والمدارس والمجمعات السكنية للمواطنين العزل داعيا المجتمع العربي الدول الاسلامية الى ضرورة الوقوف في صف واحد والعمل على ايقاف هذا العمل الاجرامي الجبان واعادة النظر في كافة الاتفاقيات الموقعة مع هذا الكيان.

الى ذلك قال رئيس منتدى الوهادنة الثقافي علي شريدة، اننا في الاردن نقف خلف قيادتنا الهاشمية وجيشنا العربي لوقف العدوان على ابناء شعبنا واهلنا في غزه الصمود واننا سنبقى بندقية مذخرة في وجهة هذه العصابات الارهابية التي اوضحت للعالم اجمع مدى الجبن التي تتمتع به وانها مجردة من الاعراف والقيم والاخلاق الانسانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :