-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 02-11-2023 09:13 AM     عدد المشاهدات 80    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك في تنفيذ الدورة الصحفية الشاملة للناطقين الاعلاميين

الهاشمية نيوز - في اطار التعاون بين جامعة الزرقاء ووكالة الانباء الاردنية، شاركت كلية الاعلام في تنفيذ الدورة الصحفية الشاملة التي نظمتها الوكالة للناطقين الاعلاميين في المؤسسات العامة والخاصة وطلبة كليات الاعلام بالجامعات الاردنية.

وقدم رئيس قسم الصحافة والاعلام الرقمي بجامعة الزرقاء الدكتور عثمان الطاهات محاضرة ضمن جدول اعمال الدورة التي استمرت 5 ايام.

وعرض الطاهات عناصر التحرير الصحفي التي تؤثر على جودة الأخبار التي يقدمها الصحفيون للقراء، ومتطلبات التحرير الصحفي والمتمثلة بالدقة والتركيز والموضوعية والحياد، إضافة إلى أهمية ضبط الصحفي لأسلوبه وأسلوب النص الصحفي الذي ينشره، وتجنب الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية والتي قد تؤدي إلى تشويش في المعنى.

واستعرض أهم أدوات الصحفيين لإيصال الأخبار بشكل واضح ومفهوم للجمهور، وضمان دقة المعلومات واستنادها إلى مصادر موثوقة، واساليب التحرير الصحفي للصحف والمواقع الالكترونية والقنوات الاذاعية والتلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره قال عميد كلية الاعلام الدكتور امجد صفوري ان هذه المشاركة من الكلية تأتي في اطار اهتمام جامعة الزرقاء في خدمة المجتمع المحلي من خلال زيادة المهارات الصحفية لخريجي كليات الاعلام والناطقين الاعلاميين في المؤسسات العامة والخاصة، والنهج الذي تعتمده جامعة الزرقاء للتشبيك والتعاون مع المؤسسات الصحفية والاعلامية المتعددة.

واشار الى ان كلية الاعلام بجامعة الزرقاء تضم اساتذة يمتلكون مهارات فنية وتقنية ومهنية متميزة في المجالات الاعلامية المختلفة، لإفادة الجهات ذات العلاقة بالعمل الصحفي والاعلامي من خبراتهم الاكاديمية والمهنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :