-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-10-2023 09:11 AM     عدد المشاهدات 69    | عدد التعليقات 0

السلـط : مطالـب بتأهيـل طريـق وادي شـعـيـب لأهميته للمزارعين والزوار

الهاشمية نيوز - يعتبر طريق وادي شعيب العصب الرئيس الذي يربط مدينة السلط بمناطق الأغوار والبحر الميت، ويشكل منفذا لنقل المحاصيل الزراعية من وادي الأردن إلى السلط والعاصمة عمان، بالإضافة إلى ارتياده من قبل آلاف الزوار والسياح سواء القادمين الى وادي شعيب لما تتميز به من خصائص مناخية وجغرافية جاذبة للسياحة أو المارين من الطريق باتجاه الأغوار والبحر الميت.
وتكررت مطالب المواطنين بضرورة إعادة تأهيل الطريق وتوسعته باعتباره من الطرق الرئيسة في المملكة أو على الاقل إجراء صيانة له كون إعادة تأهيله تتكلف مبالغ ضخمة، نظرا لطبيعته الجبلية الحادة.
وأكدوا أن هذا الطريق يرتاده آلاف المواطنين والزوار وخاصة في العطلة الأسبوعية ويشكل خطرًا كبيرًا لوجود انعطافات حادة وانحدار شديد في معظم أجزائه، الا أن ما يسهم في الحد من خطورته على حركة المرور هو أن تكون الطريق معبدة بشكل جيد، وهذا مطلب قديم متجدد للمواطنين وسكان المنطقة وأهالي السلط والأغوار على حد سواء.
رئيس مجلس المحافظة إبراهيم نايف الأديب العواملة، أكد اهمية هذا الطريق باعتباره طريقا حيويا للمزارعين في نقل إنتاجهم الزراعي من خلاله، والزوار والسياح القادمين من مختلف أرجاء المملكة لزيارة الأغوار والبحر الميت، مشيرا الى ان هذا الطريق يحظى باهتمام مجلس المحافظة من حيث تخصيص مبالغ في الموازنة من أجل إجراء أعمال الصيانة والتعبيد في الأجزاء التي تحتاج بشكل ملح للصيانة.
وأضاف انه في هذا الإطار قام هو وعضو مجلس المحافظة شاهه النسور، بمتابعة ميدانية والاطلاع على سير العمل لعطاء صيانة الطرق في قصبة السلط ومن ضمنها طريق وادي شعيب في منطقة عين حزير، حيث تستكمل مديرية اشغال محافظة البلقاء أعمال الصيانة للطريق المذكور أعلاه والذي يعد المرحلة الرابعة من عطاء صيانة الطرق في قصبة السلط بتمويل من اللامركزية.
وعبر العواملة عن تقديره للجهود التي تبذلها مديرية أشغال البلقاء ممثلة بمديرها المهندسة سناء الرواشدة وكافة كوادر المديرية على عملها الدؤوب وتعاونهم الدائم مع مجلس المحافظة لإنجاز المشاريع بما يحسن من واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :