-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 25-10-2023 04:16 PM     عدد المشاهدات 225    | عدد التعليقات 0

إغراء بالمال لبث دعايتها بشأن حرب غزة .. مؤثرون غربيون يفضحون إسرائيل

الهاشمية نيوز - تتزايد وتيرة الحملة الإسرائيلية على منصات التواصل الاجتماعي في ظل استمرار القصف على غزة، حيث تمثلت هذه الجهود في عروض مالية تقدم للمؤثرين مقابل نشر تقارير تبرر أفعال إسرائيل واخبار كاذبة عن لمقاومة.
ورغم ذلك، فإن العديد من هؤلاء المؤثرين قاوموا هذه العروض وقرروا فضح محاولات الدفع لتشويه الحقائق.
أدلى جون فلين، المؤثر الأميركي، بتصريح صادم قال فيه: "إن إسرائيل تدفع آلاف الدولارات للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي مقابل نشر تقارير تشوه سمعة حماس وتظهرها بشكل وحشي، بالإضافة إلى الدفاع عن الجرائم المرتكبة في انتهاكات حقوق الإنسان بحق الأطفال الفلسطينيين".
من جهة أخرى، شددت المؤثرة البريطانية كارا واتسون على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، مؤكدة أنها ترفض بحزم محاولات التأثير المادي على آرائها الإنسانية، وأوضحت: "لا يمكن شراء الأخلاق ولن تستطيع أي علامة تجارية تغيير رأيي".
علاوة على ذلك، تلقى عدد من المؤثرين رسائل عبر البريد الإلكتروني تدعوهم للمشاركة في حملة إعلامية تروج لإسرائيل وتنتقد الفصائل الفلسطينية.
وفي ذات الوقت يتعرض آخرون للمضايقة في أعمالهم ويفقد بعضهم وظائفه لتضامنه مع فلسطين، وقد قال كريم كباني وهو مؤثر مصري: "أخبروني في يوم الإجازة أن أعود للعمل وقد طلبوا مني التوقيع على ورقة الاستغناء عني"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :